Tuesday  20/09/2011/2011 Issue 14236

الثلاثاء 22 شوال 1432  العدد  14236

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

مواقع التواصل ترصد سوق عكاظ: 35 ألف قارئ ومتابع

رجوع

 

الجزيرة - الثقافية :

سجل سوق عكاظ حضوراً لافتاً على مواقع الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي facebook وYouTube وtwitter، منذ أن بدأت اللجنة الإعلامية في إنشاء حسابات خاصة بالسوق على هذه المواقع في مطلع شهر رمضان الفائت.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية في سوق عكاظ محمد سمان إنه على رغم حداثة صفحة الـfacebook - تبلغ شهر واحد فقط من الانطلاق - بلغ عدد المشتركين في الصفحة 174 معجباً و314 مستخدماً نشطاً ومتابعاً يومياً، كما بلغ عدد قراء الأخبار المنشورة في الصفحة 23221 قارئا.

وذكر رئيس اللجنة الإعلامية أن إقبال القراء على زيارة صفحة سوق عكاظ على موقع الفيس بوك www.facebook.com-sqokaz يؤكد أهمية زيادة انتشار الصفحة بين المستخدمين طوال العام، كما أنه سيمكن اللجنة الإشرافية على السوق استخدام هذه الصفحة مستقبلاً بقوة وبفعالية في الترويج والإعلان عن جوائز العام المقبل، ليس في السعودية فحسب بل في العالم العربي، مشيرا إلى أن انتشار هذه الصفحة سيسهم أيضاً في زيادة انتشار موقع السوق الإلكتروني، والصفحات الأخرى المرتبطة به على موقعي YouTube وtwitter.

ونوه سمان إلى أن حساب سوق عكاظ على موقع تويتر @soqokaz بث 455 تغريدة، وسجل 313 متابعاً (flowers)، خلال شهر واحد فقط من إطلاق هذا الحساب، فيما بلغ عدد متابعي التغريدات والأخبار 12 ألف قارئ، ما يؤكد أيضا أهمية استثمار هذه القناة للتواصل طوال العام، فضلاً عن إمكانية استغلالها للإعلان والترويج لجوائز العام المقبل، أما بالنسبة لقناة اليوتيوب sooqokaz والتي دشنتها اللجنة الإعلامية مطلع شهر رمضان الماضي، فبلغ عدد زوار الكليبات المحملة فيها 123 زائرا و45 معجباً.

وكشف رئيس اللجنة الإعلامية عن أن اللجنة ستعمل على تغطية أنشطة وبرامج سوق عكاظ وتوثيقها تلفزيونياً وإذاعياً وصحافياً بالتعاون مع وسائل إعلام محلية وعربية، وبث مقاطع مصورة عن تلك الأنشطة والبرامج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تزويد المهتمين بمستجدات السوق أولاً بأول عبر تلك المواقع، لضمان التواصل المستمر والمباشر بين السوق والمهتمين بمتابعته.

وأكد سمان أن سوق عكاظ حرص في هذا العام على فتح قنوات جديدة للتواصل مع المهتمين - من داخل السعودية وخارجها - لمتابعة أحداث السوق وأنشطته الثقافية والاجتماعية والعلمية، من خلال شبكات التواصل الاجتماعي «الإعلام الجديد»، إلى جانب وسائل الإعلام التقليدي المتمثل في التلفزيون والإذاعة والصحف الورقية.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية لسوق عكاظ: (تهدف الخطة الإعلامية لسوق عكاظ إلى تكثيف نشر الأخبار والتقارير والتحقيقات في الصحف الورقية والإلكترونية).

ولفت إلى أن اللجنة الإعلامية في سوق عكاظ حرصت على المزج بين الإعلام المقروء والجديد، لضمان التواصل مع أكبر شريحة ممكنة من الجمهور، وخصوصاً الشباب، الذين يشكلون نحو 60 في المئة من سكان المملكة.يذكر أن سوق عكاظ في facebook على الرابط www.facebook.com-sqokaz وهي صفحة يتم تحديثها بشكل دوري وتزويدها بالصور المتوافرة من الأعوام السابقة إلى جانب الصور الجديدة الملتقطة ضمن فعاليات العام الحالي، ونشر جميع الأخبار الصحافية عن السوق بوضع روابطها في الصفحة الرئيسية. وتضم محتويات الصفحة الصور الفوتوغرافية ومقاطع مصورة وعرض للفعاليات وروابط لأخبار الصحف، مع توفير إمكانية البث المباشر لأحداث السوق، إضافة إلى توفير أيقونات بروابط مباشرة تنقل المتصفح إلى موقع السوق الإلكتروني وحسابيه على twitter وYouTube. أما موقع سوق عكاظ على twitter فهو على الرابط soqokaz@twitter.com، فتم الحرص فيه على أن أداءه السوق دوره الثقافي الأدبي في هذه الشبكة الاجتماعية التي يتابعها ملايين البشر .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة