Tuesday  20/09/2011/2011 Issue 14236

الثلاثاء 22 شوال 1432  العدد  14236

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

«حركية» تحتفل بتدشين عدد من مشاريع الإسكان والنقل والزواج الجماعي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

احتفلت مساء أمس الأول جمعية الإعاقة الحركية للكبار «حركية» بتدشين بعض المشاريع للجمعية وإقامة حفل معايدة وذلك في بيت آل عمران بالدائري الشمالي بحضور الدكتور عبدالله اليوسف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية ممثلاً لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين. وفي بداية الحفل تم تدشين مشروع نقل ذوي الإعاقة من خلال مشاهدة نماذج لبعض السيارات المصممة لهذا الغرض ثم تابع المدعوون مشاريع أخرى للجمعية من خلال الصور والمجسمات التي وضعت في مدخل القاعة وواكبها شرح وافٍ عن هذه المشاريع.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي بآي من الذكر الحكيم، تلا ذلك كلمة رئيس مجلس إدارة جمعية الإعافة الحركية للكبار المهندس ناصر بن محمد المطوع رحب فيها بالحضور، وقال في كلمته: إخواني وأخواتي يصلني يومياً بعض الرسائل «التليفونية» وقد انتقيت رسالتين وصلتاني في يوم واحد.

الأولى وصلت عن طريق مديرة القسم النسائي بالجمعية ونصها الآتي:-«سلام الله عليكم يا حركية.. أنا أختكم (فلانة) من مكة المكرمة. صدمت بداية العام الماضي بوفاة زوجي وشريك عمري في حادث سير. انهرت ومرضت وجاءني شلل أقعدني وأنا أم ستة أطفال. أحوالنا لا تسر ولكني غير يائسة من رحمة ربي، سمعت عن «حركية» وعن الأشياء الجميلة التي تقدمها للمعاقين «زي حالتي». أرجوكم أسعفوني ولو بإيجار الشقة لأن صاحبها يهددنا بالطرد إلى الشارع. وأحتاج كرسيًّا ويا ليت يكون موديل جديد، وكمان حليب للأطفال. هذا تليفوني وعنوان سكني».

والثانية نصها:

«صباح الخير يا شيخ ناصر أنا ابنك (فلان) من ضمن من زوجتهم حركية أرسل لك هذه الرسالة من مستشفى الولادة. أبشرك زرعكم أثمر.. رزقنا الله بمولود.. حبيت أفرح قلبك في هذا الصباح.. الله يجزي «حركية» بالخير زوجتنا ثم دعمت برنامج الذرية والحمد لله. الحمد لله. الحمد لله». (انتهت الرسالة).

بعد ذلك شاهد الجميع فيلمًا مرئيًّا عن نشاطات وجهود الجمعية، ثم أعلن الشيخ عبدالرحمن الباهلي مدير عام الجمعية عن تبرع الشيخ عبدالمحسن الحكير رجل الأعمال المعروف بموقع للجمعية في جازان وتخصيص يوم في الشهر للمعاقين في مجمعات ومراكز الحكير الترفيهية. كما أعلن عن تكفل مدينة الملك فهد الطبية بمساعدة «100» شخص من المعاقين على الإنجاب من خلال عمليات يتم إجراؤها لهذا الغرض. ومساهمة وزارة الشؤون الاجتماعية بـ5 سيارات للنقل ومساهمة بنك كابي فيست بـ 3 سيارات، و3 سيارات من بنك الرياض، وسيارة واحدة من البنك السعودي للاستثمار وبقية السيارات من فاعلي خير.

الجزيرة تلتقي عددًا من المسؤولين

وعقب نهاية الحفل أشاد معالي الدكتور عبدالرحمن السويلم عضو مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين في حديثه للجزيرة بالدور النشط لجمعية الإعاقة الحركية وجهودها الموفقة، مشيراً إلى أن المشاركة في هذه المناسبة تتيح الفرصة للجميع لتبادل الآراء والخبرات.

من جهته أبرز الدكتور عبدالله اليوسف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية اهتمام حكومتنا الرشيدة بهذه الفئة الغالية ووزارة الشؤون الاجتماعية تقوم بتنفيذ تعليمات وقرارات القيادة الرشيدة نحو المعاقين في كافة المجالات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة