Tuesday  20/09/2011/2011 Issue 14236

الثلاثاء 22 شوال 1432  العدد  14236

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خالد الفيصل يناقش آلية تنفيذ مشروع الملك عبدالله لإعمار مكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس

ناقش سمو أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل آلية تنفيذ مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لإعمار مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مطلع العام المقبل وإنجازه حسب المخطط له خلال أربع سنوات، كما وجَّه سموه بتشكيل لجنة تنفيذية مكوَّنة من الجهات ذات العلاقة بهذا المشروع.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه في مكتبه بجدة الاجتماع الرابع لهيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وقال سموه: «هذا المشروع حظي باهتمام الملك، ودعمه بقرارات عدة؛ ولذلك نحن مطالبون أمام الله، ثم أمام خادم الحرمين الشريفين، والشعب السعودي والأمة الإسلامية، بأن ننجز هذا المشروع بالشكل المطلوب وفي الوقت المحدد له، ولن يأتي ذلك إلا بتضافر الجهود كافة ورفع مستوى التنسيق بينها».

وأوضح أمير مكة أن المشروع لا يركز فقط على البنى التحتية كالشوارع والطرقات، وإنما أيضاً يركز على تحويل مكة إلى حاضنة للضيافة الإسلامية، من خلال رفع الوعي والثقافة؛ لرفع جودة الخدمة، وأولها عبر الابتسامة والتعامل الحسن تجاه ضيوف الرحمن من قِبل كل فرد يعمل لخدمتهم، وهذا الأمر يتطلب التدريب والتأهيل؛ حتى يتسنى للعاملين في شتى الخدمات المتعلقة برعاية ضيوف الرحمن منذ لحظة وصولهم إلى الأراضي المقدسة حتى مغادرتهم لها القيام بمهامهم على أكمل وجه. كما شدَّد أمير منطقة مكة المكرمة على ضرورة إضافة المواقيت ضمن مشروع إعمار مكة، وتطرق خلال الاجتماع إلى أنه لا يمكن الاهتمام بتوسعة الحرم المكي الشريف دون الاهتمام بآلية الدخول والخروج إليه. وأكد أمير مكة المكرمة أن هذه المعضلة من بين أبرز القضايا التي يجب أن تؤخذ في الحسبان أثناء تنفيذ مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لإعمار مكة والمشاعر المقدسة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة