Tuesday  20/09/2011/2011 Issue 14236

الثلاثاء 22 شوال 1432  العدد  14236

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برئاسة الأمير مشعل بن عبدالله.. الجلسة الأولى لمجلس منطقة نجران تناقش:
مشكلة المياه في الخرخير وازدواج طريق شرورة - السليل ومعالجة التقاطعات وتحسين المداخل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران-صالح آل ذيبة

رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبد العزيز، أمير منطقة نجران ورئيس المجلس الجلسة الأولى لمجلس المنطقة من دورة الانعقاد الثالثة للعام المالي 1432/1433ه أمس الأثنين، حيث استهل سموه الجلسة بكلمة أشاد فيها بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز،حفظه الله، في ما من شأنه رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوجيهاته حفظه الله القاضية بالإهتمام بالمواطن والعمل على راحته وما يوليه رعاه الله لهذا الجانب من اهتمام كبير ومتابعة دائمة ومستمرة.

ثم أضاف سموه، قائلاً تحل علينا خلال الأيام القادمة ذكرى عزيزة على قلوبنا حيث تحتفل المملكة بذكرى اليوم الوطني المجيد الواحد والثمانون للمملكة العربية السعودية هذه الذكرى التي نستذكر بمزيد من الفخر والإعتزاز من خلالها الجهود العظيمة لجلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه في توحيد أركان الدولة تحت راية ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) مؤسساً لدولة قوية بشرع الله موحداً شعبها بعد أن كان يعيش في حالة من الفوضى والتناحر.

حيث شهدت المملكة في تاريخها الحديث منذ توحيدها على يديه طيب الله ثراه، ثم أبناءه الملوك من بعده الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد رحمهم الله إنجازات عملاقة على مستوى الانسان والمكان قل أن تجد لها مثيلاً في كثير من الدول حيث تطورت البلاد على جميع المستويات حتى أصبحت مضرباً للمثل في الأمن والأمان الذي يعيشه كل مواطن ومقيم على أرضها وترابها الطاهر.

وفي هذا العهد الزاهر للمملكة عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله تعيش المملكة نهضة شامله في جميع مناحي الحياة وطفرة في التأسيس لبناء الإنسان والاهتمام به فنجد التطور الذي يشهده قطاع التعليم بشقيه العام والعالي والفني والاهتمام الكبير بالقطاع الصحي والطرق والمواصلات والنقل فأصبحت المملكة ورشة عمل متكاملة لتكتمل من خلالها منظومة التطور والرقي حيث كان لمنطقة نجران نصيب وافر من مشاريع التنمية.

بعد ذلك استعرض المجلس الأعمال المدرجة على جدول الأعمال ومناقشتها ومنها مايلي :

إحاطة المجلس ببرقية صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حول الإجراءات المتخذة بالمنطقة عن درء أخطار السيول، ثم أطلع المجلس على توصيات مجلس التنسيق المروري المنبثقة عن ما تم مناقشته في الاجتماع الأول ومن أهمها:

معالجة بعض التقاطعات التي تشكل مخاطر مرورية على مرتادي الطرق والشوارع، اقترح تعديل وتحسين بعض المداخل في محافظة شروره ومحافظة ثار ومحافظة خباش.

بعد ذلك ناقش المجلس توصيات لجنة المرافق والخدمات والبيئة ومن أهمها:

مشكلة المياه في محافظة الخرخير- دراسة احتياجات فرع وزارة العمل- مناقشة سرعة ازدواج طريق شروره السليل، وماذا تم حياله من قبل وزارة النقل، مناقشة توسعة طريق الأمير نايف.

ثم استعرض المجلس توصيات اللجنة التعليمية والثقافية حيال المواضيع المعروضة على اللجنة ومن أهمها: اقتراح إنشاء مركز الأميرة تاضي الثقافي – إحداث مدارس جديدة في بعض القرى والمراكز التي لا زالت بحاجة لإحداث مدارس- الإيضاح بخصوص ما تم ملاحظته على تنفيذ بعض المشاريع التعليمية.

بعد ذلك ناقش المجلس إيجاد فرع لمؤسسة النقد العربي السعودي بالمنطقة، ثم استعرض المجلس تقرير اللجنة المكلفة بدراسة التقاء كوبري الرويكبة، مع طريق الملك فهد وتقاطعه مع طريق الأمير مشعل والحلول المقدمة لذلك التقاطع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة