Tuesday  20/09/2011/2011 Issue 14236

الثلاثاء 22 شوال 1432  العدد  14236

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

إلى الأمير سلمان:
نقشنا اسمك على قلوبنا قبل (جامعتنا)

رجوع

 

أعلن مدير جامعة الخرج الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي - كما نشرت الجزيرة - عن تغيير اسم جامعة الخرج ليصبح اسمها «جامعة الأمير سلمان بن عبد العزيز»، إثر صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - على ذلك.

وأهل الخرج سعيدون جداً بنقش اسم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز على جامعتهم، بعد نَقْشِ اسمه وعطاءاته في ذاكرتهم، فجيل العقود الستة الماضية لم يعرفوا أميراً لهم سوى سلمان.

هو أميرهم، وهو راعي مشاريعهم، وطموحاتهم، وهو الأب الرحيم يفزعون له في الملمّات، ويسعدون بنصرته، وحزمه.

للخرج في قلبه مكانة، يجد فيها أنسه، وسلوته، يتناول أدق تفاصيل تاريخها، ومواقف أهلها المشرفة مع باني كيان المملكة العظيم الملك عبد العزيز - رحمه الله -، ولذا أصرّ على اسم السيح؛ ليذكر الأجيال بأسماء كادت أن تنسى.

تفتحت عيوننا على سلمان، ولم نعرف أميراً سواه، وهو لا يمل ولا يكل من الناس وقضاياهم، فحفظنا مع اسمه - رعاه الله - التفاني، والإخلاص، والعمل الدؤوب.

وجاءت تسمية جامعة الخرج باسمه نقشاً لاسمه على أكبر صرح تعليمي فيها، وليفخر أبناء الخرج باسمه على وثائق تخرُّجهم. وليبقى اسم سلمان بن عبد العزيز رمز الحب والوفاء، والنبل والعطاء.

لك يا أميرنا سلمان الحب وافراً، والدعاء خالصاً. حفظك ربي بطاعته، وأدام عليك عافيته، وبلّغك برحمته جنته.

ولنا أهل الخرج التهنئة بتشريف جامعتنا باسمكم. وجزى الله خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز خيراً على هديته الغالية للخرج وأهلها، وحفظ الله على هذه البلاد أمنها، وأمانها، ونعمتها.

د. عبد الرحمن بن ناصر الداغري - المستشار في وزارة التعليم العالي

dr.aldaghri@gmail.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة