Tuesday  20/09/2011/2011 Issue 14236

الثلاثاء 22 شوال 1432  العدد  14236

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الزمالك مطالب بعدم الاستهانة والأهلي في اختبار صعب بكأس مصر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طالب حسن شحاتة مدرب الزمالك لاعبيه بعدم الاستهانة بوادي دجلة عندما يلتقي الفريقان معا في دور الستة عشر لكأس مصر لكرة القدم اليوم الثلاثاء. ويدخل الزمالك مباراة دجلة في أول اختبار رسمي لشحاتة مدرب منتخب مصر السابق الذي يأمل أن تكون بطولة كأس مصر هي أولى البطولات التي يحرزها مع الفريق الذي تألق معه كلاعب في السبعينات والثمانينات من القرن الماضي. وحرص شحاتة على مطالبة لاعبيه بعدم الاستهانة بدجلة وبذل كل الجهود لتقديم أداء يرضي جماهير الزمالك ويحقق به الفوز. ونقل موقع الزمالك على الإنترنت عن شحاتة تفاؤله قبل انطلاق مباريات الموسم الجديد بداية من مباراة وادي دجلة وقال «أتمنى أن يحالف الفريق التوفيق في المباراة لإسعاد الجماهير البيضاء.. الفوز على دجلة سيكون بداية طيبة للموسم.» وسيستعين شحاتة بلاعبيه الجدد في هذه المباراة بعدما ضمت القائمة المكونة من 20 لاعبا أحمد حسن قائد منتخب مصر المنتقل من الغريم التقليدي الأهلي والمدافع هاني سعيد القادم من المصري البورسعيدي وحسين حمدي المهاجم السابق لمصر للمقاصة والظهير صلاح سليمان المنضم من غزل المحلة. كما ضمت التشكيلة المدافع الغاني كريم الحسن الذي ضمه الزمالك من هارتس اوف اوك بالإضافة إلى صانع اللعب سعيد محمد (قطة) القادم من كاسكادا الذي يلعب في الدرجة الرابعة. وسيحاول الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه مداواة جراح خروجه المبكر من دوري أبطال إفريقيا عندما يخوض مباراة محفوفة بالمخاطر غدا الأربعاء أمام إنبي الذي يقوده مختار مختار مساعد جوزيه السابق. وفاز الأهلي مرة واحدة في ست مباريات ببطولة إفريقيا ليخرج من دور الثمانية متأثرا بالتعادل على أرضه يوم الجمعة الماضي أمام الترجي التونسي 1-1 لكن جوزيه أكد أنه فخور بلاعبي فريقه.

ومن المرجح أن يستعين جوزيه أيضا بمجموعة من اللاعبين الجدد من عينة وليد سليمان لاعب إنبي السابق وأحمد شديد قناوي والمدافع محمد نجيب. ولا يفضل جوزيه عادة اقحام اللاعب الجديد في تشكيلة المباريات بعد ضمه بوقت قصير لكن الوضع قد يختلف مع عبد الله السعيد المنضم في آخر أيام الانتقالات الاسبوع الماضي قادما في صفقة ضخمة من الاسماعيلي.

وسيلعب الاسماعيلي في أول مباراة رسمية بقيادة حسام حسن مباراة تبدو سهلة مع بني سويف. وسيفتقد الاسماعيلي لجهود عبد الله الشحات ومهاب سعيد بسبب الإيقاف والحارس محمد صبحي بسبب الإصابة كما تحوم شكوك حول مشاركة إبراهيم يحيى بسبب الإصابة. واليوم سيلعب سموحة مع حرس الحدود الفائز باللقب في آخر موسمين واتحاد الشرطة مع بتروجيت. وقال طارق العشري مدرب الحدود «نخوض المباراة بصفوف مكتملة ولا يغيب أحد من العناصر الأساسية.. سيكون أحمد عيد عبد الملك في مقدمة خط الهجوم بجوار أحمد عبد الغني وأحمد حسن مكي.» وسيلعب غدا المقاولون العرب مع طلائع الجيش والاتحاد السكندري مع النصر وبترول أسيوط مع الجونة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة