Wednesday  21/09/2011/2011 Issue 14237

الاربعاء 23 شوال 1432  العدد  14237

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القذافي يصف في تسجيل صوتي جديد ما يجري في ليبيا بـ»المهزلة»
الثوار الليبيون يتراجعون عند جبهة بني وليد ويعتقلون قياديًا في سبها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بني وليد - بنغازي - طرابلس - وكالات

تراجع الثوار الليبيون أمس الثلاثاء في المعركة التي يخوضونها للسيطرة على مدينة بني وليد، أحد آخر معاقل معمر القذافي، بعد يوم من معارك ضارية مع قوات موالية للعقيد الليبي الفار.

وانسحبت معظم سيارات مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي الليبي التي كانت تجوب الخطوط الأمامية للجبهة على بعد حوالي ستة كليومترات من وسط المدينة (170 كلم جنوب شرق طرابلس) إلى منطقة تبعد حوالي 20 كلم عن بني وليد. ومنع المقاتلون الصحافيين من التقدم نحو بني وليد بعدما كانوا يتمركزون فيها خلال الأيام الماضية. ودارت معارك طاحنة الاثنين في مدينة بني وليد بعدما دخلتها أعداد كبيرة من الثوار صباحًا، قبل أن تعود وتنسحب بعد الظهر فيما تحدث غالبية عناصرها عن مقاومة عنيفة يلقونها داخل المدينة.

وبات مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي الليبي يواجهون صعوبات متزايدة بينها غياب التنسيق والقيادة خلال محاولاتهم السيطرة على بني وليد.

في غضون ذلك ألقي القبض عصر الاثنين على قيادي في القوات الموالية للعقيد معمر القذافي في جنوب ليبيا، بحسب ما أعلن محمد وردكو المهدي مندوب «كتيبة درع الصحراء» في بنغازي. وقال وردكو شقيق قائد الكتيبة بركة وردكو «ألقي القبض على العميد بلقاسم الأبعج رئيس جهاز مخابرات القذافي في الكفرة المطلوب من الثوار، وذلك بين مدينة سبها ومنطقة أم الأرانب التي تقع على بعد مئة كلم جنوب شرق سبها.

من جانب آخر وصف الزعيم الليبي الفار معمر القذافي الأحداث الجارية في ليبيا بأنها «مهزلة» داعيًا إلى «عدم تصديق» الإطاحة بالنظام، في تسجيل صوتي تم بثه الثلاثاء. وقال القذافي في التسجيل الذي بثته قناة «الرأي» التي تتخذ مقرًا لها في سوريا: إن «ما يحصل في ليبيا مهزلة شرعيتها معلقة مع قنابل الجو التي لن تدوم».

وأضاف «لا تفرحوا ولا تصدقوا أن هناك نظامًا اطيح به أو أن هناك نظامًا فرض على الشعب الليبي بالقصف الجوي والبري».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة