Thursday  22/09/2011/2011 Issue 14238

الخميس 24 شوال 1432  العدد  14238

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الانتخابات البلدية

 

مرشح انتخابي
المرشح: عبد العزيز عبد الله الحماد «مدينة الرياض»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

معلومات شخصية

عبد العزيز عبد الله الحماد

تاريخ الميلاد: 1-7-1958م

الحالة الاجتماعية: متزوج

المسيرة العلمية والعملية:

شاءت القدرة الإلهية أن تتغير مسيرة حياتي قبل أكثر من 35 عاما من شخص يعيش في إحدى القرى الصغيرة (قرية أوسيلة) في وسط المملكة وبالتحديد في محافظة الأفلاج حيث بطء الحياة وانعدام مظاهر التطور الحالية من كهرباء وهاتف إلى شاب في مقتبل العمر يتقد بالحماس ويتعلم الرطن باللغة الإنجليزية بعد التحاقي بالعمل في أرامكو السعودية إثر حصولي على شهادة الكفاءة المتوسطة كموظف تحت التدريب لمدة سنتين.

ثم أُعين في عام 1980 على وظيفة طابع آلة كاتبة في إدارة شؤون أرامكو السعودية في المنطقة الشرقية.

وبالرغم من أن هذه الوظيفة لم تكن في مستوى طموحي فإنني لم أتهاون ولو لحظة واحدة في أدائها متأسيا في ذلك بالرسول الأعظم وبالأحاديث الشريفة التي وردت في فضل العمل والحث عليه ومستشعرا ما مر علي خلال مسيرتي العملية من أمثلة قريبة للرواد السعوديين الذين كانوا يعملون في وظائف لا تلبي طموحاتهم ومع ذلك صبروا وجاهدوا إلى أن تحقق لهم مبتغاهم كمعالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي الذي كان يعمل في بداية حياته ساعيا لتوزيع البريد بين مكاتب الشركة وهو في سن الحادية عشرة فقط.

ولذلك فقد كان لدي حرص شديد على إتمام المقررات المطلوبة للحصول على الشهادة الجامعية. وهو ما حصل بالفعل، ففي عام 1984 ابتعثت إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث حصلت في عام 1988 على الشهادة الجامعية في إدارة الأعمال من جامعة ولاية أريزونا.

وبعد عودتي التحقت ببرنامج يعنى بتطوير المهنيين السعوديين لمدة ثلاث سنوات.

وفي عام 1994 انتقلت للعمل في وحدة المهام الخاصة في إدارة خدمات الشؤون الحكومية، وهي وحدة تعتني بالمكاتبات السرية أو المهمة. وإثر ما ظهر عليً من حرص ومثابرة على العمل تمت ترقيتي رئيسا لوحدة المهام الخاصة ثم ناظرا إداريا في إدارة خدمات أرامكو السعودية فمديرا لنفس الإدارة في عام 2006 وفي عام 2007 عينت مديرا لشؤون الأراضي في أرامكو السعودية وهو المنصب الذي تقاعدت منه في عام 2009.

المناصب التي تقلدتها:

تقلدت خلال مسيرتي العملية عدة مناصب منها على سبيل المثال: ناظر الخدمات الإدارية والمهام الخاصة، وكيل مدير شؤون أرامكو السعودية لشؤون المناطق، وكيل مدير شؤون أرامكو السعودية لخدمات ودعم الوزارة، مدير قسم المطبوعات و العلاقات الإعلامية، ناظر قسم الترجمة في أرامكو السعودية.

كما أنهيت بنجاح عددا كبيرا من البرامج التدريبية والحلقات الدراسية والمؤتمرات والندوات المتخصصة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة