Friday  23/09/2011/2011 Issue 14239

الجمعة 25 شوال 1432  العدد  14239

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتقال المعارض محمد صالح.. ومقتل خمسة مدنيين في حمص
السوريون يتوحدون في «جمعة توحيد المعارضة»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دمشق - وكالات :

دعا ناشطون ديموقراطيون الى التظاهر الجمعة من أجل توحيد المعارضة ضد الرئيس بشار الأسد، بينما تزعم وكالة الانباء الرسمية الخميس عن مقتل خمسة من رجال قوى الامن في «كمين» جنوب سوريا.

وعلى صفحته على الفيسبوك دعا اتحاد تنسيقيات الثورة السورية الى التظاهر تحت شعار «جمعة توحيد المعارضة»، مشددا على ان «وحدة المعارضة لإسقاط النظام واجب وطني».

من جانب آخر زعمت وكالة سانا ان «خمسة من قوى الامن قتلوا وجرح 17 في كمين نصبته مجموعات مسلحة على طريق الطيبة» بمحافظة درعا (جنوب).

من جانب آخر قتل خمسة مدنيين في حمص برصاص «قناصة متربصين» كما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان. وأفاد الناشطون ان السلطات قطعت اتصالات الهواتف النقالة والانترنت في بلدات محافظة دمشق.

كما اعلن المرصد من جهة ثانية في بيان ان «السلطات الامنية السورية اعتقلت الخميس 57 مواطنا، بينهم 29 خلال مداهمات في بلدة محمبل في محافظة ادلب، من ضمنهم ضابط متقاعد ورجل مسن، وثمانية اشخاص في بلدتي القورية والعشارة في محافظة دير الزور، كما اعتقل خمسة طلاب في مدينة داعل في محافظة درعا، وثلاثة اشخاص في مدينة اللاذقية وخمسة في بلدة الحفة المجاورة للاذقية، وسبعة في بانياس وقرى مجاورة لها».

واعتقلت الســــلطات السورية الخميس المعارض السوري البارز محمد صالح في مدينة حمص بعد ان استدرجته الى مكان بحجة عقد لقاء صحافي مع قناة فضائية اخبارية.

واضاف البيان «وبمجرد وصوله إلى المكان المتفق عليه اعتقل وعندما حاول مقاومة اعتقاله اعتدت عليه الدورية بالضرب ووضعته في سيارة واقتادته إلى جهة مجهولة».

وأسفر القمع في سوريا حتى الآن عن سقوط 2700 قتيل حسب الامم المتحدة في حين يقدر عدد المعتقلين بأكثر من عشرة آلاف حسب المنظمات الحقوقية السورية والدولية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة