Saturday  24/09/2011/2011 Issue 14240

السبت 26 شوال 1432  العدد  14240

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 18 في اشتباكات شمال العاصمة اليمنية..وواشنطن تحث صالح على نقل السلطة
الرئيس اليمني يشكر خادم الحرمين على كرم الضيافة..ويدعو الأطراف السياسية إلى هدنة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - الجزيرة - وكالات - عبدالمنعم الجابري:

بعث الرئيس علي عبدالله صالح برقية شكر وتقديرلخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عبر فيها الرئيس اليمني عن جزيل الشكر وعميق التقديرلخادم الحرمين الشريفين علىكرم الضيافة وحسن الوفادة وعلى الرعاية والاهتمام والعناية التي حظي بها وكافة المسئولين اليمنيين أثناء تلقيهم العلاج في مستشفيات المملكة جراء الإصابات الناجمة عن الحادث انفجار دار الرئاسة في الثالث من يونيو الماضي .

وجاء في البرقية مخاطبا خادم الحرمين الشريفين « إن رعايتكم الكريمة ومتابعتكم الشخصية واهتمامكم الكبيريعكس كريم أخلاقكم ونبل مشاعركم الأخوية ونقاء معدنكم الأصيل وهو الموقف الذي يعززكل مواقفكم الصادقة تجاه اليمن وحرصكم على أمنه واستقراره ووحدته وتنميته» .

مؤكدا ان مواقف خادم الحرمين الشريفين يعتبر جميلا سيظل محفورا في وجدان وضميركل أبناء الشعب اليمني, موصلا الشكر لولي العهد الامين سمو الامير سلطان بن عبدالعزيز وكافة الأمراء وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

من جهة اخرى دعا الرئيس اليمني كافة الاطراف السياسية إلى هدنة كاملة وإيقاف إطلاق النارتماما بما يتيح العمل لإفساح المجال للتوصل إلى الاتفاق والوفاق بين كل الإطراف.

وجاءت دعوة الرئيس صالح للهدنة ووقف إطلاق النار بعد ساعات من عودته الى صنعاء يوم أمس .

ميدانيا قالت المعارضة اليمنية ان اشتباكات عنيفة بين قوات الامن اليمني ومسلحي القبائل المنشقة اسفرت الجمعة عن مقتل 18 شخصا شمال العاصمة صنعاء.

وذكر الموقع الاخباري لحزب الاصلاح الاسلامي اليمني الرئيسي بالمعارضة ان «18 شخصا قتلوا واصيب 56» في القتال الجاري في حي الحصبة بشمال صنعاء. الى ذلك حث البيت الأبيض امس الجمعة الرئيس اليمني صالح على الإعداد لانتخابات رئاسية وتسليم السلطة قبل نهاية العام.وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني في إشارة الى التوترات الجارية «نحث الرئيس صالح على بدء نقل كامل للسلطة والإعداد لانتخابات رئاسية تجري قبل نهاية العام.»

وأضاف «الشعب اليمني عانى بما فيه الكفاية ويستحق طريقا نحو مستقبل أفضل.»

وفي اول رده على خطاب البيت الابيض صرح الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن سلطان البركاني : إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لن يترك الحكم إلاعن طريق الانتخابات.

مضيفا الى إن الرئيس فوض نائبه عبد ربه منصورللحوار مع المعارضة والإعداد لانتخابات مبكرة فقط، ولم يفوضه في كامل اختصاصاته مشيراً إلى أن نائب الرئيس سيواصل إجراء الحوار مع المعارضة رغم عودة الرئيس إلى البلاد، من أجل الإسراع في الإعداد للانتخابات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة