Saturday  24/09/2011/2011 Issue 14240

السبت 26 شوال 1432  العدد  14240

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تل أبيب تطلب التعاقد مع شركة أمنية لحماية سفارتها في القاهرة
مظاهرات إسرائيلية أمام قنصلية مصر في إيلات لإسقاط العَلَم المصري

رجوع

 

القدس - إيلات - رندة أحمد:

نظَّمت إحدى الحركات الدينية المتطرفة في إسرائيل مظاهرات جديدة أمام القنصلية المصرية في إيلات، تطالب بإسقاط العَلَم المصري من أعلى القنصلية، رداً على قيام بعض الشباب المصريين مؤخراً بإسقاط العَلَم الإسرائيلي من مبنى سفارة تل أبيب في القاهرة. ويأتي ذلك في وقت أفادت فيه مصادر مطلعة بأن خبراء أمن إسرائيليين أعدوا خطة لحماية سفير إسرائيل «يتسحاق ليفانون»، الذي من المقرر أن يعود إلى القاهرة أوائل الشهر المقبل، بعد حلول عيد رأس السنة العبرية الجديدة؛ حيث طلبت السفارة الإسرائيلية التعاقد مع إحدى شركات الأمن الكبرى في مصر؛ لضمان وجود حراس مصريين في مداخل ومخارج السفارة، إضافة إلى وضع مراقبين على أسطح الأبنية المجاورة.

هذا، وذكر تقرير لصحيفة «عيرف إيلات» المحلية الإسرائيلية أن عدداً كبيراً من المتطرفين اليهود في إسرائيل، معظمهم ينتمي لجماعة «إيلات يهودية» المتطرفة، قاموا مرة أخرى بتنظيم مظاهرة جديدة أمام القنصلية المصرية في إيلات.

وكانت مظاهرات قد اندلعت الأسبوع الماضي أمام القنصلية المصرية، وطالبوا فيها بطرد السفير المصري رداً على الأحداث التي وقعت للسفارة الإسرائيلية في القاهرة، وما أعقبها من رحيل السفير والدبلوماسيين الإسرائيليين إلى بلادهم، وتوتر العلاقات بين القاهرة وتل أبيب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة