Saturday  24/09/2011/2011 Issue 14240

السبت 26 شوال 1432  العدد  14240

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تحليل المباريات موهبة وليس تصنعاً
محللو القناة الرياضية والدور المفقود!!

رجوع

 

حائل – حمود اللحيدان

التحليل الرياضي ثقافة وفن لا يجيده كل من جاء إليه وهو فاقد لأساسياته، وبكل أسف فأغلب من يحلل مبارياتنا في دوري زين يجنحون في تحليلهم ونظرتهم لما يجري أمامهم، وفي مباراة الفيصلي والنصر مساء الخميس وتعليقا على ما قام به لاعب النصر حسين عبد الغني وهو (عاض) لسانه وبحركة (كوع) تلقاها رفيق دربه السابق وحركة غير واضحة مع مدرب فريق الفيصلي (حركتين في حركة)!! وبغضّ النظر عن تلك الحركة المعتادة ممن قام بها.. فقد كان للمحللين في قناتنا الرياضية تعليقات متقاربة لبعضها وبعيدة كل البعد عن واقعها!! فعبد الرحمن الرومي قال واصفا تلك الحركة انها عادية وما فيها شيء. فيما قال الصنيع إنه يسلّم على المدرب!!

والحقيقة نستغرب ما هو هذا السلام الجديد المرفق بعضّة لسان؟ ولعل هذا المحلل أعادنا بالذاكرة للوراء عدة سنوات حين كان إداريا في فريقه سابقا وقت قيام مدرب الفريق عند نهاية المباراة بحركة الأصابع الشهيرة متهما الحكم.. ليأتي حينها الإداري متذاكيا على الجميع ومبررا حركة المدرب بأنه كان يقول للحكم انو إحنا نخسر ملايين على اللاعبين ويضيع جهدنا وفلوسنا بسبب حكم!!

من هنا فالقناة الرياضيّة وهي تنتهج في هيكلتها التطوير فلا بد من تصحيح أوضاع المحللين الذين يقومون بعملهم الصحيح واختيار من يثري المشاهد وليس من يصنع الأعذار للمخطئ ويستغفل المشاهد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة