Saturday  24/09/2011/2011 Issue 14240

السبت 26 شوال 1432  العدد  14240

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

أظن أن إخواننا من اللجنة القانونية في اتحاد القدم قد ضلوا طريق عملهم الرئيسي؛ فأصبحوا كمن يبحث عن (شيء ما ضاع لهم)؛ ليوقعوا أنفسهم في مواقع مُخجلة؛ لتُصبح هذه اللجنة في مهب الريح..!

مع الأسف تعاملت اللجنة القانونية مع قضية اللاعب الهلالي إيمانا بفوضوية عارمة.. وارتكبت خطأ جسيماً في حق نفسها.. قبل خطئها تجاه اللاعب وناديه.. فاستدعاء اللاعب لـ(التحقيق) لمجرد صورة مُفبركة ظهرت.. لم يتم التأكد من صحتها.. أمر غير منطقي.. ولا يقبله عقل..!

أسألكم.. هل المنطق يُقر بملاحقة لاعب واتهاماته بسبب ظهور صورة لم يُشاهدها أحد (؟!) ماذا نستفيد من خلق هذه الإشكاليات التي لن تُفيد كرتنا ولا مُسابقاتنا (؟!) سوى بمزيد من التراجع والتوقف عند نقطة مُعينة..!

لا يمكن أن نجد مُبرراً واحداً في استدعاء اللجنة للاعب والتحقيق معه.. فاللاعب قانونياً نال جزاءه في الملعب من حكمها.. ولست هُنا مع من يقول: إن من حق أيه لجنة استدعاء لاعب أو إداري للتحقيق ما داموا تحت مظلة اتحاد القدم.. فهذا سيكون منطقياً وأمراً لا خلاف عليه لو كانت الحادثة مُثبتة وصحيحة.. ولكن أن تكون وفق صورة فوتوغرافية فهذا أمر يُثير الاستغراب والتعجب بل والضحك..!

أقل الأمور أن تقوم اللجنة بالتحقق من الصورة من مصدرها.. قبل شروعها في التحقيق مع اللاعب.. وإذا فشلت في ذلك كان أمامها مخرج آخر.. هو سؤال رئيس لجنة الحكام عمر المهنا.. وفق شكوكه وظنونه وخبرته.. هل الصورة مُفبركة.. أم لا(؟!) فالمهنا بكل تأكيد سيجيبهم عن تساؤلاتهم..!

قليلاً.. من الواقعية..!

توقف لجنة الكشف عن المنشطات عن عملها.. مبالغ مالية قيمة مكافأة وحوافز تستوجب الدفع من هيئة دوري المحترفين لم تُدفع حتى اللحظة.. جوائز للاعبين لأفضليتهم في عدد من المباريات استحقوها نظير تصويت الجماهير لم تصلهم بعد رغم مرور عام كامل على بعضها.. ومكافآت الفوز للفرق الفائزة من مباريات الموسم الفائت هي الأخرى لا يعلم أحد عن مصيرها..؟!

إذا كان هذا الكلام فيه الكثير من الواقعية والحقيقة.. فإن هُناك أيضاً جانباً مُهماً تم إغفاله، هو (الملاعب)، التي بات أغلبها لا يحظى بالرعاية والاهتمام.. فشاهدنا أرضية العشب (معطوبة) في عدد من الملاعب.. ومع أرضيات الملاعب بتنا نخشى من كسر أقدام اللاعبين.. هذا فضلاً عن نقص عدد من المستلزمات المُهمة في الملاعب..!

أسئلة عديدة يُثيرها المسؤولون في الأندية وقبلهم الجماهير الرياضية.. دون أن يجدوا الردود الشافية.. في الوقت الذي ركزت فيه هيئة دوري المحترفين على أمور أقل أهمية.. وتجاهلت أموراً أساسية.. كلجنة الكشف عن المنشطات.. ومكافآت الفرق.. وجوائز اللاعبين..!

أتمنى أن نعي كُل هذا.. ونُصحح الأخطاء والسلبيات كافة بأسرع وقت.. فليس من المنطق والعقل أن نُركز اهتماماتنا على خلع غطاء علب المياه.. ونتناسى أهمية جاهزية الملاعب.. ومُستحقات مالية بعضها تجاوز على استحقاقها أكثر من عام..!

* إذا كان هناك اتفاق شبه جماعي على (هشاشة) دفاع الاتحاد وركائزه من اللاعبين الدوليين فماذا عسانا نقول عن بقية الفرق؟!

* إن أراد طلال بن بدر التفافة شرفية نصراوية فعليه أن يبحث عن أسباب غيابه عن دخول (النصر) عشرة أعوام؛ فهذا سيجعله يختصر المسافة..!

* بودي أن من أشار على التعاونيين بعدم التجديد مع اللاعب الأردني أبوهشهش ألا يستشيروه مرة أخرى حتى لا يورطهم بما هو أعظم في المُستقبل..!

* اهتموا بالتحايل بزيادة عدد الجماهير فجاءت هزيمة رباعية، فعلى نياتهم يُرزقون..!

* إلى جانب أنه ظهر بوصفه أفضل الفرق تنظيماً في الجولات الماضية فان ما سيُساعد فريق الشباب على استمراريته في المقدمة عدم مُشاركته آسيوياً هذا الموسم..!

* التطور الكبير في أداء الفريق الاتفاقي لا شك أن من يقف خلفه الرئيس المثالي عبدالعزيز الدوسري.

ما فعله حسين عبدالغني بعد نهاية مباراة الفيصلي جاء ليؤكد أن «أبو طبيع ما يغير طبعه»..!

الجماهير الهلالية هل تنصرف مع رأي سامي الجابر أم مع رأي رئيس ناديها..؟!

خوفي من الحكم عبد العزيز الفنيطل بأن يخذل القانون أكثر من خوفي من التعاون والهلال بأن يخذلا فنيا الجماهير الغفيرة المتوقع حضورها البارحة..!

آخر الكلام

كلما تعشمنا خيراً في أن يفتح الإعلام الرياضي صفحة جديدة ناصعة البياض، عنوانها الصدق والأمانة واحترام المبادئ والقيم بوعي وإدراك بعيداً عن المُشاحنات والتعصب والقذف، يأتي أحدهم وينسف كُل الأماني..!

yazidl_5@hotmail.com
 

نبض الحرف
استعينوا.. بعمر..!!
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة