Saturday  24/09/2011/2011 Issue 14240

السبت 26 شوال 1432  العدد  14240

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 81

 

المسئولون ورجال الأعمال في مكة المكرمة يُعبّرون عن اعتزازهم بذكرى اليوم الوطني

رجوع

 

مكة المكرمة - فهد العويضي / تصوير - سليمان وهيب:

عبَّر عدد من المسؤولين والمواطنين في العاصمة المقدسة عن سعادتهم البالغة وابتهاجهم بذكرى اليوم الوطني لبلادنا وقالوا في أحاديث لـ (الجزيرة): إنها ذكرى عزيزة على نفس كل سعودي كيف لا وهي تعيد لنا ذكرى توحيد المملكة على يد الموحد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود - طيب الله ثراه - الذي استطاع بحكمته وحنكته وقبل ذلك كله توفيق من الله - عز وجل - أن يوحد هذا الكيان الكبير تحت راية التوحيد: (لا إله إلا الله محمد رسول الله) واستطاع القضاء على الجهل وعلى البؤس والفقر والفتن والتعصب القبلي والتناحر وبسط الهدوء والأمن والأمان والطمأنينة والولاء والانتماء للوطن، وسيظل اليوم الوطني في ذاكرة كل مواطن يعيش على ثرى هذه الأرض الطيبة المباركة لأنه يمثل بُعداً عميقاً ورباطاً وثيقاً بين المواطن وبين موطنه وقيادته.

معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور مهندس أسامة بن فضل البار قال: لا شك أن اليوم الوطني يمثل استذكاراً لجهود الملك المؤسس لهذا الكيان الكبير جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود - رحمه الله - وكذلك جنوده المخلصين الذين عملوا تحت قيادته الحكيمة وبذلوا الجهود الجبارة في هذا المجال.

وقال معالي مدير جامعة أم القرى بكري عساس إن الحديث عن اليوم الوطني لبلادنا حديث محبب للقلب وله مذاق ونكهة خاصة ينتشي لها العاشقون المنتمون لهذا الوطن ولكل ذرة من ذرات ترابه الذي احتضن خطواتهم الأولى، ولذا فهذه من المناسبات السعيدة علينا كمواطنين ننتمي لهذا الكيان الكبير المملكة العربية السعودية وإحياء لذكرى قيام جلالة الملك المؤسس عبد العزيز بتوحيدها.

وقال مدير شرطة مكة المكرمة اللواء إبراهيم الحمزي إن المملكة العربية السعودية وهي تدخل الألفية الثالثة من تاريخ البشرية تقدم نفسها نموذجاً فريداً في مسيرة الوحدة لأجزاء كبيرة من جزيرة العرب تحت اسم واحد.. إن هذا الكيان الشامخ المتمثل في المملكة العربية السعودية والنجاح الذي تحقق في كل مجالات البناء لأكبر شاهد على سلامة الأرضية التي انطلق منها جلالة المغفور له - إن شاء الله - الملك عبد العزيز.

وقال مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ بكر إبراهيم بصفر: لا شك أن اليوم الوطني هو يوم المجد لهذا الوطن الغالي الذي أرسى دعائمه جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود - طيب الله ثراه - الذي جاهد وكافح كثيراً من أجل تأسيس هذا الكيان الشامخ المملكة العربية السعودية، وهذا اليوم هو يوم العزة للأرض التي توحدت بعد فرقة.

وقال مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد بن عبيد ظفر: هنيئاً لنا اليوم بذكرى يومنا المجيد اليوم الوطني لهذا الكيان الكبير المملكة العربية السعودية فاليوم نقف بكل فخر واعتزاز أمام ما تحقق لبلادنا الغالية من تقدم على كل المستويات والأصعدة وما تحظى به من مكانة مرموقة لدى كل أمم الأرض.

وقال رجل الأعمال عبد العزيز بن ثلاب الكحيلي: إن الحديث عن القائد الفذ جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود - رحمه الله - حديث ذو شجون فهذا البطل المغوار استطاع بقوة إيمانه بالله - عز وجل - أولاً ثم بقوة عزيمته وشجاعته وبسالته أن يكافح ويجاهد هو وجنوده الغر الميامين حتى استطاع جمع شتات هذا الوطن الكبير.

وقال عمدة العتيبية الغربية عيد الحربي: إن الوطن كلمة نكررها دائماً ولكن لا نمل تكرارها لأن الوطن ليس مجرد كلمة وإنما ممارسة وشعور بالمواطنة الحقة، فاليوم الوطني لهذه البلاد يوم مجيد يوم نعتز ونفتخر به كثيراً لأنه شهد تحويل هذه البلاد من الشتات والضياع إلى وحدة ملؤها الإيمان والعقيدة الصحيحة.

وقال عمدة حي الهجلة محمود سليمان بيطار: اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية من الأيام المجيدة في تاريخ الوطن الغالي لأنه يذكرنا دائماً بتلك البطولات والتضحيات التي قام بها الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود، رحمه الله، في سبيل توحيد هذا الكيان الكبير تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله، ولذا فكما أسلفت القول اليوم الوطني يُعتبر مناسبة عظيمة وجليلة في تأريخ هذه البلاد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة