Monday  26/09/2011/2011 Issue 14242

الأثنين 28 شوال 1432  العدد  14242

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

قطاع الاتصالات يواجه الأزمة العالمية بمعدلات نمو متسارعة

رجوع

 

جدة - عبدالله الدماس

يواجه قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة نسبة نمو متسارعة. وكشفت جلسات أعمال مؤتمر قمة المديرين التنفيذيين لإدارة وتنقية المعلومات، الذي تنظمه «آي دي سي العالمية للأبحاث في السعودية» تحت شعار «الاستراتيجيات الناجحة لتمكين الرؤساء التنفيذيين من إدارة وتقنية المعلومات في المملكة»، بحضور نخبة من القادة وصناع القرار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة، عن تفرد المملكة بنسبة نمو عالية في قطاع الاتصالات؛ إذ بلغ الإنفاق على التقنية نحو 20 في المائة.

واستهل المؤتمر الذي انطلق أمس الأحد جلساته بكلمة لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد بن جميل ملا، ألقاها بالإنابة معالي الدكتور محمد بن صالح بنتن، رئيس «البريد» السعودية، وتطرق فيها إلى تفرد المملكة بنسبة نمو عالية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وأهمية تطوير البنى التحتية لضمان أمن المعلومات.

من جانبه أوضح المهندس عبدالعزيز بن سعود الهليل، مدير شركة آي دي سي للأبحاث في المملكة، أنه بالرغم من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية على قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات شهد القطاع في المملكة نمواً متسارعاً. مبيناً أن الإنفاق في السوق السعودية على التنقية وصل إلى 20 %، .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة