Monday  26/09/2011/2011 Issue 14242

الأثنين 28 شوال 1432  العدد  14242

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

يسير فريق الاتفاق الملقب بفارس الدهناء بكل ثقة نحو الصدارة رغم الإمكانات المالية الضعيفة للنادي مقارنةً بالفرق الكبار الأخرى وهو واحد منها نظراً لوجود راع رسمي لها، فيما الاتفاق يسير من خلال موارد شحيحة لكن رئيسه المخضرم الأستاذ عبدالعزيز الدوسري وبخبرته الكبيرة استطاع أن يتغلب على هذه الأزمة بالفكر الذي صنع فريقاً كبيراً بأدائه وبدون ضجة وحول لاعبين منسقين من أندية أخرى الى نجوم أصبحت مرشحة للانضمام للمنتخب الوطني..!

الاتفاق ورغم غياب العنصر الأجنبي الآسيوي إلا أن الفريق من الناحية الفنية هو الأفضل مع فريق الشباب والأهلي، ويقدم حتى الآن مستوى تصاعديا والفريق قادر على تحقيق إنجاز غير بطولة الدوري التي أرى من الصعوبة بمكان تحقيقها نظراً لأن بطل الدوري لابد أن يملك النفس الطويل والاحتياطي الجاهز الذي لايقل عن الأساسي وهذه إحدى نقاط القصور التي قد يعاني منها الاتفاق مستقبلاً مع تقدم المنافسة، وبالتالي احتمالية تعرض الفريق لهزة فنية بسبب الإيقافات والإصابات أمر متوقع، ومدرب الفريق الكرواتي برانكو لاشك أنه دون في مفكرته احتمالية حدوث هذا الأمر وبالتالي يكون مستعداً لمعالجته بطريقة لاتؤثر على مسيرة الفريق خاصةً في المرحلة الثانية من المنافسات والتي ستشهد مشاركة آسيوية للفريق وستساهم في زيادة الضغوط عليه..!

نوافذ

- منتخبنا الأولمبي يعاني دفاعياً، وهذا كان واضحاً في بطولة الخليج في رمضان لكن المدرب عنبر لم يعالج الأخطاء ولم يدعمه بوجوه جديدة خاصةً اللاعبين الذين مثلوا منتخب الشباب في كأس العالم وبمثل هذا الأداء المتواضع للدفاع حتى المركز الثاني سيكون بعيد المنال عن المنتخب متمنياً تكليف المدرب البرازيلي روجيرو بالمهمة في المباريات القادمة..!

- المفاجأة أن المدرب يوسف عنبر يقول: إنه لم يتابع مباراتي المنتخب القطري الودية رغم أنه تم تكليف المدرب البرازيلي أتوري للإشراف عليه وتم إضافة عناصر جديدة له..!

- تنتظر الجماهير النصراوية الشيء الكثير من المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف وتعلق آمالاً كبيرة على نائب رئيس الهيئة الأمير طلال بن بدر وأول مهامها ستكون لم الشمل وزيادة الموارد المالية للنادي..!

- من وجهة نظري كان على لجنة الانضباط استدعاء رئيس الصحيفة ومعه المصور والتثبت من صحة الصورة قبل استدعاء اللاعب الكاميروني إيمانا، فالعقل والمنطق يقول التثبت أولاً من الدليل وإذا كان صحيحاً يتم بعد ذلك استدعاء المتهم لمواجهته وبالتالي الآن الكرة في مرمى إدارة الهلال لتقديم شكوى ضد الصحيفة والمصور حتى لاتفسر الأمور أكثر مما تحتمل..!

- مجاملة اللاعب حسين عبدالغني على حساب النصر وتاريخه أمر لايمكن أن تتقبله جماهيره وإذا لم يكن هناك موقف حازم مع اللاعب من قبل إدارة النادي فالجماهير هي من سيقوم بهذا الدور إما احترام النصرككيان وإلا الأفضل له أن يكمل موسمه في سواحل جدة ليريح ويستريح..!

- أجمل ما في النصر أجانبه الذين يتطور مستواهم من مباراة لأخرى مع اللاعب مالك معاذ، بينما شهد مستوى بعض اللاعبين المحليين هبوطاً ملحوظا أثر على نتائج الفريق، بينما كان أثر غياب صانع اللعب واضحاً على أداء الفريق..!

- غداً الاتحاد في مهمة صعبة أمام سيئول الكوري، وأكثر مايقلقنا الدفاع الاتحادي الذي أتمنى أن يكون في أحسن حالاته..!

- فترة التوقف القادمة قد يعقبها انطلاقة فرق أخفقت في مرحلة ما قبل التوقف، بينما قد نشاهد فرقا أخرى تظهر بمستوى متدن لا يعكس ما قدمتها قبل التوقف الذي بلاشك سيكون التوقف ذا أثر سلبي عليها..!

- الأهلي أمام الهلال في مهمة إثبات قدرته على المنافسة أو ربما تكون فورة تنتهي في محطة الهلال..!

- لازالت الخزينة تنتظر الحقوق التي وعد بتسديدها خلال يومين..!

- ابولسان طويل هو أكبر الخاسرين من هذا الالتفاف الشرفي فقد لخبط مخططاته التخريبية..!

- مدير الكرة والمدرب الأوربي لن يكملا الموسم والليالي تبان من عصاريها..!

- الحكم خليل جلال يقود المباريات بتعال كبيرخاصةً المباريات غير الجماهيرية..!

- بالرخاء والأمن والولاء والحب الذي جمع القلوب تحت راية التوحيد بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله أبارك للجميع بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ودام عزك يا وطني..!

alzamil@cti.edu.sa
 

كلمة بعد كلمة
إنصاف الإتي والدوسري..!
عبدالكريم الزامل

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة