Monday  26/09/2011/2011 Issue 14242

الأثنين 28 شوال 1432  العدد  14242

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بحضور الأمير نواف بن فيصل وبمُشاركة 1100 فرد رياضي من 15 دولة
وزير التربية يفتتح اليوم فعاليات البطولة العربية المدرسية لكرة القدم وألعاب القوى بالطائف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - فهد الثبيتي

يرعى صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم مساء اليوم الاثنين حفل افتتاح البطولة العربية المدرسية الرياضية الثانية لألعاب القوى، والبطولة العربية الرابعة لكرة القدم التي تستضيفها محافظة الطائف, بمدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب, ورئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد, وعدد من سفراء الدول المشاركة, والمسئولين.. والتي يشارك فيها نحو 1100 فرد من 15 دولة عربية.. وتستمر حتى يوم الأربعاء 7 ذو القعدة.

ويشارك في حفل الافتتاح أكثر من 7 آلاف طالب يؤدون أدوارا استعراضية في فقرات الأوبريت الذي يشارك فيه مجموعة من الطلاب ويؤديه الفنان سعد العاطف والفنان نايف البدر بقصيدة معبرة عن ترحيب المملكة العربية السعودية بالمشاركين في البطولة من الدول العربية الشقيقة.

وأكد مدير عام التربية والتعليم في محافظة الطائف رئيس اللجان التنفيذية للبطولة محمد بن سعيد أبو رأس أن الإدارة بدعم ومتابعة من سمو وزير التربية والتعليم أنهت كافة استعداداتها للبطولة، وقد جرى استقبال الوفود المشاركة، مشيراً إلى أن البطولة ستقام على 3 ملاعب رئيسية هي ملعبا مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية وملعب جامعة الطائف، كما تم تخصيص عدد من الملاعب الرديفة لإجراء تدريبات الفرق المشاركة، وأشار أبو رأس أن لجان المتابعة قامت بتفقد مقار سكن الوفود المشاركة للتأكد من جاهزيتها، مضيفاً أن أعلام الدول المشاركة بالإضافة إلى علم جامعة الدول العربية تم نشرها أمام مقار سكن الوفود وفي الطرق الرئيسية في محافظة الطائف.

هذا وستنطلق الجولة الأولى كرة قدم - الأدوار التمهيدية - يوم الأربعاء القادم بين 4 مجموعات، بينما تنطلق الجولة الثانية - كرة قدم - الأدوار التمهيدية - يوم الخميس القادم بين 4 مجموعات، بينما سيشهد يوم الجمعة الجولة الثالثة - كرة قدم - الأدوار التمهيدية.

وخصصت اللجنة المنظمة يوم السبت الثالث من ذي القعدة راحة لكل الفرق يتخللها حفل سمر واحتفال باليوم الوطني للملكة، ليشهد يوم الأحد القادم جولات الربع نهائي بين الفرق المتأهلة «دور الثمانية»، لتنطلق مباريات دوري الأربعة - نصف نهائي - يوم الثلاثاء الموافق 6 ذي القعدة، بينما سيشهد يوم الخميس المباراة النهائية في الحفل الختامي للبطولة.

وفي جانب ألعاب القوى تنطلق يوم الاثنين الموافق 5 ذي القعدة الفترة الأولى ألعاب القوى، بينما سيشهد يوم الثلاثاء الموافق 6 ذي القعدة تصفيات ألعاب القوى بينما سيشهد يوم الأربعاء السابع من ذي القعدة نهائيات ألعاب القوى للبطولة.

وكان منتخب المملكة للشباب لكرة القدم قد وصل إلى محافظة الطائف للمشاركة في الدورة العربية المدرسية وأجرى مدرب المنتخب الوطني خالد القروني حصة تدريبية مسائية على الملعب الرديف بمدينة الملك فهد الرياضية بالحوية ركز فيها على الجانب اللياقي حيث بدأ التدريبات بالإحماء ثم قسم بعدها اللاعبين إلى ثلاث مجموعات واختتمها بمناورة على منتصف الملعب.

هذا وسوف يقوم التلفزيون السعودي بنقل وقائع حفل الافتتاح على الهواء مباشرة من مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية.

يذكر أن حفل الافتتاح يحضره نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر والنائب لتعليم البنين الدكتور خالد السبتي وعدد من وكلاء وزارة التربية والتعليم ومدراء الإدارات التعليمية إلى جانب ممثلين عن الدول العربية المشاركة في البطولة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة