Wednesday  28/09/2011/2011 Issue 14244

الاربعاء 30 شوال 1432  العدد  14244

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

دشنها المحافظون ورؤساء المراكز وأطقم طبية جندت لتنفيذها
الحملة الوطنية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف تجوب المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - أخبار المناطق

اطلقت فعلياً في عدد من المناطق والمحافظات والمراكز الحملة الوطنية للتطعيم للثلاثي الفيروسي «الحصبة, الحصبة الألمانية, النكاف» والتي تستهدف الطلاب والطالبات في عموم المدارس، وتستمر خمسة أسابيع، وذلك في مرحلتها الأولى، وقد جندت وزارة الصحة بالتعاون مع إدارات التربية والتعليم أطقم طبية كبيرة لتنفيذ هذه الحملة.

في محافظة المجمعة دشن سمو المحافظ الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل آل سعود, ومدير مستشفى تمير الأستاذ إبراهيم السلطان, والمشرف الإ قليمي بالمستشفى الدكتور درويش محم د درويش, ومدير مركز صحي تمير الأستاذ فهد السلوم, المرحلة الأولى من الحملة الوطنية الشاملة للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف أمس الأول بمتوسطة الملك خالد بتمير.

وتستهدف طلاب وطالبات المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية وموجهة لـ(2400) طالب وطالبة، بينما المرحلة الثانية تستهدف الأطفال من عمر 9 أشهر وحتى 6 سنوات وكذلك الفئات العمرية بين 19 و24 عاماً بما فيهم طلاب الجامعات والكليات وعددهم 1800 طفل وشاب، مبيناً أن المرحلة الثانية تنطلق يوم السبت الثامن من شهر محرم لعام 1433هـ وتستمر 6 أسابيع.

***

أما في الطائف فقد دشن معالي المحافظ فهد بن معمر، حملة التطعيم للثلاثي الفيروسي (الحصبه, الحصبة الألمانية, النكاف) والتي تستهدف ما يقارب من 225 ألف طالب وطالبة في جميع مراحل الدراسية في التعليم العام ويشمل 1370 مدرسة, وتم تطعيم أول طفلة بديوان المحافظة بحضور مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله ال كركمان, ومدير عام التربية والتعليم محمد سعيد أبو راس. واطلع معالي محافظ الطائف على خطة عمل الشؤون الصحية والإدارة العامة للتربية والتعليم لإنجاز الحملة.

وأوضح مدير الشؤون الصحية بالطائف أن كافة التجهيزات اتخذت لتنفيذ الحملة في كافة المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية العامة من خلال 230 فرقة طبية ميدانية من المراكز الصحية المختلفة المنتشرة داخل الطائف وفي القرى والهجر, موضحاً أنه سيتم تغطية كافة طلاب وطالبات المدارس في المراحل المشار إليها بالتطعيمات الثلاثية.

***

وفي محافظة شقراء دشن المحافظ الأستاذ محمد الهلال، الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف والتي تستهدف الطلاب والطالبات في مراحل التعليم العام بحضور مدير مستشفى شقراء العام الأستاذ عبد الله المنيع، ومدير التربية والتعليم الأستاذ عبد العزيز المسند، والمشرف الإقليمي الدكتور فؤاد فوزي، وذلك في مقر مدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية بشقراء، وأوضح مدير مستشفى شقراء العام أن الحملة في مرحلتها الأولى وتستمر لمدة خمسة أسابيع وتستهدف طلاب وطالبات المدارس الحكومية والأهلية والتعليم الخاص والمدارس الليلية ومحو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم ودور الرعاية للفئة العمرية من (6 سنوات إلى 18 سنة).

***

وأيضاً دشن محافظ محافظة الدوادمي مران بن قويد, المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية و النكاف وذلك بمتوسطة الفاروق, بحضور مدير مستشفى الدوادمي سعد اليحيى و مدير التربية والتعليم مشاري الرومي , وذلك بعد أن تم التعريف بالحملة وأهدافها وتفعيل الأنشطة والفعاليات التوعوية , للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والطالبات.

الجدير بالذكر أن الحملة ستستمر لمدة خمسة أسابيع لتطعيم جميع طلبة وطالبات المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية , أما المرحلة الثانية فستبدأ من يوم السبت 8 محرم 1433هـ ولمدة خمسة أسابيع , امتثالا لتوجهات وزارة التربية والتعليم و وزارة الصحة في القضاء على تلك الأمراض .

***

كما دشن محافظ القويعية عبد الله الربيعة، الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، وذلك في حفل أقيم بمدرسة الوسام، بحضور مدير مستشفى القويعية العام عطا الله الشيباني، ومدير التربية والتعليم سعيد النفيعي، وعدد من المسئولين وأولياء الأمور والطلبة، وقد أكد مدير مستشفى الشيباني، بأن الحملة ستستمر لمدة خمسة أسابيع لتشمل جميع مدارس المحافظة في جميع القطاعات بتنسيق مع المسئولين بإدارة التربية والتعليم، مبدياً شكره على التعاون الكبير الذي تجده الحملة من قبل إدارة التربية والتعليم.

***

في حين دشن محافظ الغاط عبدالله السديري , صباح أمس الأحد بمكتبه وبحضور مدير مستشفى الأمير ناصر بن سعد السديري الأستاذ سليمان الطويل, المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتطعيم والتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف , والتي تستمر لمدة خمسة أسابيع التي تطلقها وزارة الصحة في جميع المدارس الحكومية حيث سيتم التطعيم عن طريق الفرق الطبية من خلال المرور على المدراس .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة