Wednesday  28/09/2011/2011 Issue 14244

الاربعاء 30 شوال 1432  العدد  14244

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية الأمير خالد بن سلطان وبحضور نجله الأمير فيصل
مسابقة جمال الخيل على بطولة كأس الخالدية تنطلق اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد الدعجاني

برعاية مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز وبحضور الأمير فيصل بن خالد بن سلطان المستشار بديوان سمو ولي العهد تنطلق اليوم (الأربعاء) في تمام الرابعة عصراً في مزرعة الخالدية -60 كيلو غرب الرياض- التصفيات الأولية المؤهلة لليوم الختامي على كأس الخالدية الأول لمنتجي الخيل العربية في المملكة ويشرف عليها مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية بديراب وبتنظيم إسطبلات الخالدية.

ووصل عدد المسجلين والمشاركين في البطولة 140 رأساً من الخيل العربية يمثلون 73 مالكاً يتقدمهم مزرعة الجنادرية لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز وخيول الأمير أحمد بن عبدالعزيز وإسطبلات الفهدية العائدة للأمير فهد بن سلطان ومربط النايفات العائدة للأمير محمد بن سعود بن نايف ومربط العزيزية لعبدالعزيز بن خالد السديري، إلى جانب الملاك المشاركين الذين يعدون من خيرة ملاك الخيل العربية في السعودية؛ مما يتوقع بمواجهة مثيرة وشيقة ستجمع المتنافسين اليوم في أولى افتتاحية المسابقة التي تتضمن 14 فئة كتصفية أولية بين الجياد المنافسة نحو التأهل إلى الجولات النهائية التي ستقام غداً (الخميس) حيث سيكون هناك نهائي بطولة المهور ونهائي بطولة المهرات ونهائي بطولة الأفراس ونهائي بطولة الفحول. ويرى المراقبون ومتابعي الخيل العربية الأصيلة أن هذه البطولة التي تقام لأول مرة وبحجم هذه المشاركة الكبيرة من قبل ملاك الخيل العربية في السعودية سيكون لها أثر كبير في نمو هذه الرياضة وستلعب دوراً في زيادة حدة المنافسة مما سيرفع النمو الفني لهذه الرياضة ونرى في المستقبل أسماء وخيولا عربية في منتهى الجمال والروعة.

كما يؤكد النقاد والمهتمون بشئون الجواد العربي أن هذا يبرهن على اهتمام الأمير خالد بن سلطان بالحصان العربي في المنطقة من الجانب التطويري مما أسهم في زيادة عدد ملاك هذه الرياضة.

من جانبه عبر مدير إسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف عن سعادته الكبيرة بانطلاق المهرجان في نسخته الأولى وقال: « باهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد والنائب الثاني حفظهم الله بهذه الرياضة، أصبحت الفروسية السعودية تتربع على القمة». وأضاف «الأمير خالد بن سلطان أوجد هذا المهرجان في تأكيد لمكانة الخيل العربية الأصيلة، ونتمنى النجاح للمهرجان». بدوره ، أكد رئيس اللجنة الإعلامية متعب الشمري جاهزية اللجنة، وقال: «نحن مستعدون لإبراز هذا المهرجان إعلامياً، حيث تم تسهيل مهام الإعلاميين من داخل وخارج المملكة لتغطية هذا الحدث المهم». الجدير بالذكر بأن المسابقة منقولة تلفزيونياً على القناة الرياضية الأولى في تمام الرابعة عصراً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة