Wednesday  28/09/2011/2011 Issue 14244

الاربعاء 30 شوال 1432  العدد  14244

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في بطولة آخن الدولية لجمال الخيل
«ماجورا» و«ماركيز» الخالدية.. و«فان جوخ» المحمدية يحصدون الألقاب في ألمانيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد الدعجاني

أشرقت شمس الخالدية العائدة ملكيتها للأمير خالد بن سلطان من جديد في أوروبا بعد أن خطفت جيادها أنظار العالم في مدينة آخن الألمانية أول من أمس، حيث حصدت 3 ألقاب في بطولة كأس الأمم لجمال الخيل العربية الأصيلة بآخن، وذلك عبر الفرس (ماجورا) التي توجت بالميدالية الذهبية كأجمل فرس بالمسابقة وبطولة كأس أعلى درجة وهي (94.20%) لفئة الإناث وحصول الحصان العالمي (ماركيز) على كأس أعلى درجة بالبطولة وهي (94.40%) لفئة الذكور وبطولة الوصافة للفحول.

وقال مدير إسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف إن الأمير خالد بن سلطان حريص دائماً على تحقيق نتائج مشرفة للرياضة السعودية في ظل الاهتمام والدعم الدائم الذي يجدونه من خادم الحرمين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني مشيداً بالمستوى الفني الكبير لجياد الخالدية في بطولة أخن ومتمنياً أن يحقق نتيجة أفضل وأجمل في الاستحقاقات المقبلة. كما حقق المهر (فان جوخ) من إسطبلات المحمدية العائدة ملكيتها للأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله الميدالية الفضية لفئة الأمهار في بطولة آخن الألمانية الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة التي اختتمت أمس الأول في ألمانيا بمشاركة أكثر أبرز خيول الجمال في العالم.

وعبر الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله عن اعتزازه بهذه النتيجة التي تؤكد حضور الفروسية السعودية القوي في المحافل الدولية بفضل الله ثم بفضل الدعم الكبير الذي تجده من قبل خادم الحرمين وولي عهده والنائب الثاني مشيراً إلى الفروسية السعودية لها مكانتها المعروفة على المستوى الدولي.

وقدم التهنئة بهذا الفوز لوالده الأمير فهد بن عبدالله مؤكداً أن دعمه واهتمامه لإسطبلات المحمدية هو المعين بعد توفيق الله سبحانه وتعالى في تحقيق تلك الإنجازات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة