Friday  30/09/2011/2011 Issue 14246

الجمعة 02 ذو القعدة 1432  العدد  14246

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أقامته السفارة السعودية
رئيس وزراء سابق ووزيران يتقدمون حفل اليوم الوطني باليابان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان الدكتور عبدالعزيز بن عبدالستار تركستاني حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني. وقد أقيم الحفل في القاعة الكبرى بفندق Okura في طوكيو، وبلغ عدد الحاضرين ما يزيد على 1300 مدعو. وحضر حفل الاستقبال عدد من المسؤولين اليابانيين، على رأسهم رئيس الوزراء الياباني السابق السيد هاتوياما والسيد ياسوي فوكودا رئيس الوزراء الياباني الأسبق والسيد هيراوكا وزير العدل ومعالي وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة السيد إيدانو ووزير الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة ونواب وزارة الخارجية والزراعة والمواصلات، إضافة إلى سفراء الدول العربية والإسلامية والصديقة المعتمدين لدى اليابان.

وبهذه المناسبة تحدَّث السفير الدكتور عبدالعزيز تركستاني باسمه ونيابة عن زملائه أعضاء السفارة والمكاتب السعودية التابعة لها كافة في اليابان عن خالص التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - وسمو ولي عهده الأمين.

وبيّن السفير تركستاني أن مناسبة اليوم الوطني غالية وسعيدة، تتيح الفرصة لأبنائنا للتعرف عن كثب على الجهود العظيمة التي بذلها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - في توحيد هذه البلاد المترامية، وما قدمه من بعده الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد - رحمهم الله جميعاً - وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لكي يصل وطننا الغالي إلى ما هو عليه الآن، والدليل على ذلك هو أننا نشاهدها تتبوأ مركزاً عالمياً في المجالات المختلفة وعضواً في مجموعة العشرين G20.

وأعرب السيد هاتوياما رئيس الوزراء الياباني السابق في كلمته التي ألقاها أمام الحضور بهذه المناسبة عن تقديره واعتزازه بالمكانة القيادية العالمية المهمة للمملكة، وسجَّل امتنانه والشعب الياباني للمملكة حكومة وشعباً على وقوفهم إلى جانب اليابان أثناء كارثة الزلزال وإمداد المنكوبين بمعونات الوقود الممنوحة من قِبل الحكومة السعودية إلى الحكومة اليابانية. وفي ختام كلمته فاجأ الجميع بإعلانه رغبته الجامحة زيارة المملكة في أقرب وقت ممكن بصحبة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان الذي يجيد اللغة اليابانية.

كما أشار وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة السيد إيدانو إلى أن العلاقات بين المملكة واليابان لامست ذروتها في السنوات الأخيرة، كما كانت الزيارات المهمة التي رعتها السفارة بحضور كبار الوزراء والمسؤولين عاملاً قوياً لتعزيز أوجه التعاون بين البلدين في كثير من المجالات، ونوه بالشراكة والتعاون الصناعي المشترك بين البلدين، وأكد التزام الحكومة اليابانية القوي بالاستمرار وتطوير التعاون مع المملكة في المجالات الاقتصادية والثقافية ومجالات متعددة أخرى.

وشكر معاليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على دعمها بالتبرع بعشرين مليون دولار للمتضررين من زلزال وتسونامي فوكوشيما، وقد لمس ذلك أثناء زيارته المنطقة المنكوبة الشهر الماضي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة