Sunday  02/10/2011/2011 Issue 14248

الأحد 04 ذو القعدة 1432  العدد  14248

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

11 ورقة عمل وبحث لتفعيل إسهامات الجمعيات الخيرية في خدمة المجتمع
الأمير عبدالعزيز بن سلمان يتحدث عن دور الجمعيات الخيرية في تأهيل أبناء الأسر المحتاجة في ورقة عمل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يفتتح سمو أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف يوم الاثنين المقبل 5 من ذي القعدة 1432هـ, الموافق 3 أكتوبر بمركز الأمير سلمان الاجتماعي أعمال ندوة تنسيق العمل الخيري, والتي ينظمها المجلس التنسيقي الأعلى للجمعيات الخيرية بمنطقة الرياض.

ويتضمن حفل افتتاح الندوة كلمة لسماحة مفتي عام المملكة, رئيس الهيئة العلمية للبحوث والإفتاء, رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ حول أهمية العمل الخيري ومنطلقاته في القرآن الكريم والسُنة النبوية المطهرة, وأثره في تعزيز قيم التكافل بين أبناء المجتمع.

ويقدم الأميران الكريمان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان و صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان ورقتي عمل يتحدث الأمير عبدالعزيز بن سلمان حول دور الجمعيات الخيرية في تأهيل وتدريب أبناء الأسر المحتاجة, كما يتحدث صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز, عن تنمية موارد الجمعيات الخيرية وآليات التنسيق فيما بينها في مجال الاستثمار وتنفيذ المشاريع المشتركة.

وتتواصل فعاليات افتتاح الندوة بكلمة لصاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفرحان آل سعود رئيسة مجلس إدارة أسر التوحد حول قيمة العمل الخيري, وإسهامات الجمعيات الخيرية النسائية في خدمة المجتمع من خلال عرض لتجربة جمعية أسر التوحد الخيرية, ويلقي سعادة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الأستاذ عبدالعزيز الهدلق كلمة كما يلقي معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كلمة في افتتاح الندوة.

ثم كلمة راعي الندوة صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض المشرف على المجلس التنسيقي الأعلى للجمعيات الخيرية بالمنطقة.

وتتضمن الفعاليات العلمية للندوة التي تقام يوم الثلاثاء 6 من ذي القعدة جلستين الأولى بعنوان تنسيق العمل الخيري, وتناقش ثلاث أوراق عمل, يستهلها فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن غانم السدلان, بورقة حول تنسيق العمل الخيري, مقوماته وآلياته وفوائده, كما يقدم الدكتور عبدالله بن سعود الرشود الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود ورقة حول آليات التنسيق بين الجمعيات الخيرية, بينما يقدم كل من الدكتور أسامة خميس والدكتور عبد الله الربيعة، ورقة حول تقويم أداء الجمعيات الخيرية.

أما الجلسة الثانية فتناقش 6 أوراق عمل حيث يعرض الدكتور عمر الحميدي تجربة مؤسسات كتجربة مؤسسة الراجحي الخيرية في تدريب وتأهيل الأسر الفقيرة والمحتاجة من خلال مشروع الأسر المنتجة, بينما يعرض الأستاذ عوض بن عبدالله الغامدي, ورقة عمل حول دور القطاع الخاص في دعم العمل الخيري في حين يقدم الأستاذ سليمان بن عبدالله الجبرين في ورقته عرضاً لتجربة مؤسسة الشيخ ابن جبرين في مجال العمل الخيري, وتختتم أعمال الجلسات العلمية للندوة بورقتين لكل من الدكتور محمد الخليف والأستاذ فلاح الشمري حول دور القطاع في دعم العمل الخيري. هذا وقد ذكر الدكتور عبدالله ال بشر أن هذه الندوة تأتي وفق التوجيهات الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان وسمو نائبه اللذين يوجهان دائماً بالاهتمام بكل ما يساهم في خدمة المحتاجين وتطوير العمل الخيري والاجتماعي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة