Sunday  02/10/2011/2011 Issue 14248

الأحد 04 ذو القعدة 1432  العدد  14248

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير نواف بن فيصل يوافق على توصيات اجتماعهم الثاني
مديرو مكاتب رعاية الشباب يؤكدون على تطويرأداء المنشآت والمدن الرياضية بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - محمد خلف الفعر

وافق صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على توصيات الاجتماع الثاني لمدير مكاتب الرئاسة في المناطق والمحافظات الذي عقد مؤخرا بمحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة ولمدة يومين متتالين وذلك برئاسة المدير العام الإدارة العامة للشؤون الإدارية عبدالإله بن سعد الدلاك وحضور وكالة الشؤون الفنية ممثلة بإدارة الصيانة والتشغيل ووكالة شؤون الرياضة ممثلة بالادارة العامة لشؤون الأندية والاتحادات الرياضية إلى جانب مشاركة مديري مكاتب الرئاسة، والذين يمثلون 24 مكتباً للرئاسة في مختلف المناطق والمحافظات بالمملكة، وقد خصص هذا الاجتماع لمناقشة موضوع تطوير عمل المنشآت والمدن الرياضية بالمملكة.

وقد سبق هذا الاحتماع الذي نظمته (الإدارة العامة لشؤون الموظفين) بالرئاسة تنفيذ ورشة عمل تحت عنوان (تطوير الأداء في إدارة المنشآت والمدن الرياضية بالمملكة)، شارك فيها وكالة الشؤون الفنية ووكالة شؤون الرياضة ومديرو مكاتب الرئاسة ونظمت هذه الورشة (الإدارة العامة لشؤون الموظفين) بالرئاسة.

وعقب الاجتماع أوضح المدير العام الادارة العامة للشؤون الإدارية بأن هذا الاجتماع لمديري مكاتب الرئاسة يأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، وتحقيقا لرؤية سموه الكريم المستقبلية من أجل الاستفادة من تلك اللقاءات والاجتماعات وترجمة ما يصدر منها من توصيات واقتراحات على أرض الواقع ليعود نفعها علي تطوير العمل الإداري وتحسين بيئة العمل داخل المنشآت والمدن الرياضية والاستفادة منها بالشكل المطلوب..

وأكد الدلاك ان توجيهات سموه الكريم تنص على استغلال تلك المنشآت وفتحها لجميع فئات المجتمع واختيار بعض الأنشطة والبرامج الموجهة للشباب يشارك فيها نخبة من المشايخ والعلماء ورجال الفكر والثقافة والادب والمهتمين بالشباب بهدف تفعيل دورها وملء فراغ الشباب وتفعيل دور المكاتب بإقامة المناشط الرياضية والثقافية والشبابية وإقامة الأمسيات الشعرية والمسابقات المفيدة واستقطاب أكبر عدد ممكن من الشباب للمشاركة في هذه الأنشطة التي تخدم الشباب وتعود عليهم بالنفع والفائدة.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول العديد من الموضوعات والمقترحات التي تصب في مجال تطوير المنشآت الرياضية في المناطق والمحافظات وإيجاد الآليات الفاعلة لمعالجة بعض العقبات التي تعيق سير العمل.

وفي نهاية الاجتماع أصدر المجتمعون عدداً من التوصيات والاقتراحات التي من أبرزها التأكيد على أهمية تنفيذ توجيهات سموه الكريم وتطبيق رؤية سموه تجاه تفعيل دور المنشآت الرياضية في المناطق والمحافظات والعمل على استغلالها بالشكل الجيد الذي يحقق أهداف الرئاسة في مجال الشباب وشغل أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع.. إلى جانب التأكيد على دور المكاتب في تنفيذ البرامج والأنشطة الشبابية والرياضية وفتح المنشآت لتلك البرامج ووضع خطط واضحة لتنفيذها والعمل علي صيانة وتشغيل المنشآت وتوفير كافة المستلزمات والتجهيزات لها لتقوم بدورها في خدمة شباب المملكة، كما أكد الاجتماع على أهمية حماية الأراضي التابعة للرئاسة في المناطق والمحافظات ومتابعة وضعها ومراقبة ما يحدث فيها من تعديات ورفع تقارير من قبل مديري مكاتب الرئاسة عنها مع سرعة العمل على تسويرها لحمايتها. كما اقترح المجتمعون أهمية وجود متحدث رسمي عن الرئاسة يتولى مسؤولية التجاوب مع ما ينشر في وسائل الإعلام عن جميع ما يخص الرئاسة. كما اقترح المجتمعون ربط مكاتب الرئاسة بالمناطق والمحافظات مع المركز الرئيسي بالرياض عن طريق شبكة الحاسب الآلي ضمن إطار توجهات الدولة لتنفيذ فكرة (الحكومة الإلكترونية) ولسهولة تسيير العمل فيما بينها.

وعبر الدلاك في ختام تصريحه عن شكره لكافة المشاركين في هذا الاجتماع من وكالة الشؤون الفنية ممثلة في إدارة التشغيل والصيانة وكذلك شؤون الرياضة ممثلة في الإدارة العامة لشئون الأندية والاتحادات الرياضية وأيضاً كافة مديري مكاتب الرئاسة في المناطق والمحافظات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة