Sunday  02/10/2011/2011 Issue 14248

الأحد 04 ذو القعدة 1432  العدد  14248

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

خالد بن سلطان يزف البشرى بعد ختام بطولة الخالدية لمنتجي الخيل العربية
مزرعة الجنادرية تطير بذهبية جمال الفحول.. والفهدية تنال ذهبية المهرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد الدعجاني

شهدت مزرعة الخالدية نهاية الأسبوع الماضي فعاليات كأس الخالدية الأول لمنتجي الخيل العربية الأصيلة التي نظمت من قبل اسطبلات الخالدية وبإشراف ومتابعة مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة وكذلك منظمة الإيكاهو الدولية المعنية بجمال الخيل.

وقد شارك بالبطولة 140 جواداً مثلت جميع الاسطبلات والمرابط السعودية من مختلف مناطق المملكة والتي تنافست على ألقاب الجمال للفئات الأربعة المهرات الاناث - المهور الذكور - الأفراس - الفحول.

ففي فئة الفحول وهي المسابقة الأبرز نجح الحصان العالمي (عطا الخالدية) العائد لمزرعة الجنادرية في خطف الميدالية الذهبية دون منافس، فيما حصل (كميل الورد) على الفضة و(ديم الورد) على البرونز وكلاهما للمالك أحمد بادريق.

وفي فئة المهرات نجحت المهرة (تغريد الفهدية) العائدة لاسطبلات الفهدية من تحقيق الميدالية الذهبية والمركز الأول، فيما حلت المهرة (بنت عذبة) للأمير أحمد بن عبدالعزيز في المركز الثاني والميدالية الفضية، ونالت المهرة (نسمة الشقير) لفهد بن محمد العبدالله الميدالية البرونزية والمركز الثالث.

وفي مسابقة المهور الذكور توج المهر (قمري الصواري) العائد لمربط الصواري بالميدالية الذهبية وذهبت الميدالية الفضية للمهر (هبايب النايفات) العائد لمربط النايفات وحصل على الميدالية البرونزية المهر (حشيم الخالدية) لعلي الواوان من دولة الكويت.

وفي فئة الافراس صادقت الفرس (دانة الصافنات) على الترشيحات وفازت بالذهبية فيما اكتفت (اي اي العاديات) لمحمد عبدالواسع بالميدالية الفضية وحققت الفرس (عايشة الثانية) لعبدالله الطويلعي العنزي الميدالية البرونزية.

خالد بن سلطان يزف البشرى

هذا وأمر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع للشؤون العسكرية بإقامة بطولة في كل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية لجمال الخيل العربية الأصيلة تحت مظلة منظمة (الإيكاهو) الدولية ومركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية بديراب.

ويهدف سموه من ذلك لإرضاء رغبات ملاك الخيل العربية في كافة مدن المملكة وسعياً منه لمشاركة أكبر قدر من عشاق رياضة الفروسية وعشاق الخيل.

8 سيارات وجوائز مالية للأبطال

وكانت جوائز البطولة التي سلمت للفائزين مغرية ومميزة، حيث كانت عبارة عن 8 سيارات من نصيب أصحاب الميداليات الذهبية والفضية للفئات الأربع أما الحائزون على الميداليات البرونزية فتحصلوا على جوائز مالية.

مشاركة مميزة للكويت

شارك المحامي علي الواوان من دولة الكويت الشقيقة في هذه البطولة وهو الذي كان قد شارك في مزاد الخالدية الذي أقيم مؤخراً واشترى خمسة رؤوس بقيمة 573 ألف ريال سعودي، وكان له الحق بالدخول في البطولة كونه شارك بخيل عربية منتجة بالمملكة، حيث حصل كما ذكرنا مسبقاً على الميدالية البرونزية في فئة المهور الذكور من خلال المهر (حشيم الخالدية).

ابن مشرف: نجاح البطولة نابع من حرص قادتنا المستمر

وعبر مدير عام اسطبلات الخالدية الأستاذ مطلق بن مشرف عن سعادته البالغة بنجاح البطولة من كافة النواحي، مؤكداً أن ما يتحقق باستمرار للفروسية السعودية من نجاحات جاء بدعم كبير من القيادة الحكيمة إضافة إلى الدعم المباشر والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الذي يحرص كل الحرص على إقامة مثل هذه البطولات المهمة كالتي أقيمت في الأحساء قبل فترة والآن بالرياض وفي المستقبل بمشيئة الله في جدة.

وقدم ابن مشرف شكره للأمير فيصل بن خالد بن سلطان على رعايته الكريمة لهذه البطولة نيابة عن والده مشيداً بحرص سموه على الوقوف على آخر التحضيرات والاستعدادات لإنجاح هذه البطولة وظهورها بالمظهر المشرف الذي يليق.

الشمري: الإعلام تسابق

على تغطية الحدث وشكراً لتركي بن سلطان

هذا وعبر رئيس اللجنة الإعلامية الأستاذ متعب الشمري عن شكره الجزيل لكل القنوات الفضائية والصحف المحلية التي تابعت باهتمام بالغ هذا الحدث الكبير وإظهاره بشكل يعكس حرص المملكة على هذه الرياضة العريقة.

وخص الزميل متعب الشـــمري بالشكر نائب وزير الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سـلطان على اهتمامه الكبير بنقل وقائع البطولة على الهواء مباشرة عبر القناة الرياضية الأولى واهتمامه الشامل لكافة الأمور الإعلامية التي تخص البطولة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة