Sunday  02/10/2011/2011 Issue 14248

الأحد 04 ذو القعدة 1432  العدد  14248

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 81

 

قيمة الوطن لا تعادلها قيمة
د. عبدالله بن عوض الحريري *

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في هذا اليوم المجيد نستذكر ذلك البطل الخالد على صفحات التاريخ الإنساني، الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، ورجاله المخلصين الذين بذلوا الجهد والمال، وأرخصوا الروح من أجل هذا الكيان الغالي علينا جميعاً.

في هذا اليوم وقبل أكثر من ثمانين عاماً ودعت أرض الجزيرة العربية وللأبد حقبة من الظلام والتقاتل والتناحر، وقذفت في أتون التاريخ فترة زمنية اعتبرها المؤرخون حقبة سوداء كانت مليئة بالجهل والمرض والتخلف وأشكال مؤلمة من العنف الإنساني، في ذلك التاريخ كتبت مسيرة لأرض وشعب أنعم الله عليهم بنعمة الأمن والرخاء والاستقرار، فتفجرت الأرض بالذهب الأسود، تماماً كما تفجرت القلوب بالحب والولاء لهذه القيادة وصدق الانتماء لهذه الأرض الطاهرة. فأنعم الله علينا بالموارد، وشع خير هذه البلاد في أصقاع المعمورة، وبات الإنسان السعودي ينهل من العلوم والمعارف من كافة أرجاء العالم، تساعده وتسانده حكومة تعي أهمية العلم والتعليم فقدمت برامج البعثات الدراسية الخارجية والداخلية ودعمتها بالمال والصروح العلمية والكفاءات البشرية المؤهلة.

لا وطن في العالم يعدل بلادي الحبيبة، ولا وطن في العالم يرتقي لمجد هذه الأرض الطاهرة، كيف لا وعلى ترابها خرجت رسالة الهدى ومن بين أهلها شع ضياء هذا الدين الحنيف، ومن بين جبالها ووسط سهولها وتحت سمائها أعظم الأماكن قدسية في الأرض مكة المكرمة والمدينة المنورة، كيف لا وهذه الأرض ضاربة العمق في تاريخ الكون حيث شواهد الحضارات والأمم بين كثبانها وفي عمق سهولها تحكي للعالم عن إنسان هذه الأرض.

في هذا اليوم يجب أن نعرف قيمة الوطن الذي لا تعادلها قيمة مهما بلغت وفي هذا اليوم يجب أن نستشعر حجم المسؤولية الملقاة علينا تجاه هذا الوطن وهذه القيادة المخلصة الوفية لشعبها.

وهي دعوة أوجهها للجميع لنقف بكل فخر واعتزاز نستلهم التاريخ وننظر للمستقبل، ونرفع الأكف للمولى عزّ وجلّ أن يحفظ هذا الوطن العزيز الغالي وقيادته الوفية المخلصة.

وفي الختام أود أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والطيران والمفتش العام، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وللأسرة الحاكمة والشعب السعودي بمناسبة احتفالنا بذكرى تأسيس وطننا الحبيب، المملكة العربية السعودية، ومرور واحد وثمانين عاماً، منذ إعلان مملكتنا الحديثة على تراب هذه الأرض المباركة.

* مساعد الأمين العام لمجلس الخدمات الصحية

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة