Thursday  06/10/2011/2011 Issue 14252

الخميس 08 ذو القعدة 1432  العدد  14252

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بالشراكة مع شركة اي بي ام
جامعة الملك سعود تستضيف منتدى هندسة البرمجيات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في إطار التعاون المشترك الذي تم توقيعه مؤخراً بين جامعة الملك سعود ممثلة بقسم هندسة البرمجيات في كلية علوم الحاسب والمعلومات وشركة اي بي ام (IBM)، ينعقد المنتدى الأول لهندسة البرمجيات (2011) برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان، خلال الفترة 18-20 /11 /1432هـ في كلية علوم الحاسب والمعلومات.

يحضر المؤتمر كوكبة من الخبراء العالميين في مجال هندسة البرمجيات من الولايات المتحدة وكندا، وسيتم من خلاله تسليط الضوء على آخر المستجدات التقنية في مجال هندسة البرمجيات كـ اس او اي (SOA) والكلود كمبيوتينج (Cloud Computing) وعلى وجه الخصوص تطبيقاتها العملية في البيئات الأكاديمية. كما سيتناول المؤتمر النشاطات والأبحاث التي يقوم بها قسم هندسة البرمجيات لرفع مستوى الجامعة إقليمياً وعالمياً من خلال الاعتماد الأكاديمي والبرامج والدورات الأكاديمية المتخصصة، التي يستفيد منها الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

ويتيح هذا التعاون تبادل الخبرات المعرفية، والتطبيقات العملية لأفضل الممارسات البرمجية، وإقامة النشاطات كالدورات المتخصصة، والندوات العلمية التي تفتح الباب للأبحاث المتقدمة في هندسة وصناعة البرمجيات المبنية على أحدث الطرق العلمية، من أجل ضمان جودة وملاءمة المنتجات البرمجية وكذلك النظم المعلوماتية للأغراض والأهداف التي بنيت من أجلها.

ويهدف هذا التعاون إلى بناء مركز متقدم للأبحاث المتعلقة بهندسة البرمجيات وبالخصوص النظم العملاقة والمعقدة كأنظمة التحكم والسيطرة (C4I)، واستحداث معامل ذكية لعمل المحاكاة والاختبارات البرمجية اللازمة للبيئات والنظم المبتكرة، وتطبيق التجارب والأبحاث المشتركة بما يخدم المجتمع ويعود نفعه على الأمة الإسلامية والعالم أجمع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة