Thursday  06/10/2011/2011 Issue 14252

الخميس 08 ذو القعدة 1432  العدد  14252

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أم بندر
ناصر بن جريد

رجوع

 

هذا هو الاسم الذي عرفت به وهي معروفة ومنجبة، فلقد أنجبت بندر وعبد الله ابني الملك الصالح العادل (خالد بن عبد العزيز) أحد ملوك هذه الدولة المباركة الذي أسسها (عبد العزيز) ورعاها.

أم بندر هي ابنة تركي بن عبد العزيز بن عبد الله بن تركي مؤسسة الدولة السعودية الثانية (راعي الأجرب). جد عبد العزيز بن عبد الرحمن المؤسس.

وجد عبد العزيز بن تركي الفارس الشجاع (خيال الرجّلية) والمساهم في بناء الدولة السعودية ووالدتها (سارة بنت عبد الله بن جلوي بن تركي) والذي له الدور الكبير في تأسيس الدولة السعودية الثالثة وخالها (سعود بن عبد الله بن جلوي) الشجاع القوي والمؤمن لقطاع مهم من هذه المملكة الغالية وهي (الشرقية) كما أنها خالة نورة الفيصل وخالد الفيصل (أمير منطقة مكة) و(الفيصل) وهم من هم، أبناء الفيصل العظيم.

لا أريد أن أزيد في نسبها وحسبها إلا أنها المحافظة على الصلوات والحريصة على الزكاة والبارة بوالديها والمنفقة على المساكين والأيتام.

أعرفها من أيام الصغر وأعرف مكان (سجادتها) في كل منزل تقطنه.

رحم الله الأميرة نورة بنت تركي وأسكنها فسيح جناته.

بقيت كلمة وهي برّت وبرّ بها أبناؤها بندر وعبدالله وليسمح لي كل من عرفها بأن أقول: إنها (أم بندر وعبد الله) وأم المساكين فعزائي لأبنائها وإخوانها خالد وفيصل وعبد الله ولكل آل تركي وآل جلوي الكرام.

وعزائي لكل محب لها رحمها الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة