Thursday  06/10/2011/2011 Issue 14252

الخميس 08 ذو القعدة 1432  العدد  14252

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مثنياً على جهود تعليم القصيم..
الأمير فيصل بن بندر يدشن برامج عام المعلم والمعلمة في المنطقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري :

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم انطلاق برنامج وزارة التربية والتعليم المسمى «عام المعلم والمعلمة» والساعي إلى تكريمهما وإبراز مكانتهما ودورهما الحيوي في بناء الحضارة، وذلك خلال استقبال سموه لوفد التربية والتعليم في المنطقة ظهر أمس في مقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة.

والذي يشتمل على عدد من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي ستنفذها الإدارة العامة للتربية والتعليم تفعيلاً منها لمشروع عام المعلم والمعلمة.

وقد أثنى سموه على جهود رجال التعليم وسيداته في دعم النهضة التنموية التي تشهدها البلاد، وذلك خلال استقباله لمدير عام التربية والتعليم في المنطقة الدكتور عبد الله الركيان ومدراء إدارات التعليم في المحافظات، ومكاتب التربية والتعليم، وممثلي جميع معلمي ومعلمات القصيم.

وقد كان تدشين برامج وزارة التربية والتعليم متزامناً مع يوم المعلم العالمي الموافق 5 أكتوبر 2011 وذلك في دلالة واضحة على القيمة الحقيقية التي يمتلكها المعلم في كافة بلدان العالم، وهو بمثابة التأكيد الواضح والصريح للعناية والاهتمام الذي يجده قطاع التربية والتعليم في بلادنا.

وقد بدئ استقبال سموه لوفد التعليم بتلاوة آيات من القرآن الكريم من قبل الأستاذ علي أبا الخيل، ثم أعلن سمو أمير المنطقة انطلاق وتدشين برامج وفعاليات عام المعلم والمعلمة، مؤكداً أن للمعلم والمعلمة في هذه البلاد مكانة خاصة في قلوب قادة البلاد ومواطنيها، كونهم يدركون أتم الإدراك أن للمعلم والمعلمة دورا رئيسا وأكيدا في بناء الأوطان وتقدمها وازدهارها، لأنهم يمثلون القيمة الحقيقة للمكارم والأخلاق النبيلة التي يستعز ويفخر بها كل مواطن، ولأنهم أساس أكيد ومتين في تعزيز لحمة الوطن وتآلف مواطنيه بغرسهم للقيم النبيلة والحميدة في عقول النشء من الطلاب والطالبات.

مؤكداً سموه أن رجال التعليم وسيداته هم كل الأيام وهم كل الوقت، وليس لهم يوم أو عام محدد للتكريم وإبراز المكانة، لأنهم عماد أصيل في تعزيز التقدم والتطور والحضارة لكافة البلدان، وإنما جاء عام المعلم والمعلمة الآن للتذكير والتأكيد.

عقب ذلك تناول مدير عام التربية والتعليم في المنطقة الدكتور عبد الله الركيان بعد شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على ما يبذله من جهود لدعم مسيرة التربية والتعليم في المنطقة، أهم الملامح الرئيسية التي من خلالها ستباشر الإدارة العامة وكافة الإدارات التعليمية في المنطقة تفعليها لبرامج ومناشط التكريم للمعلم والمعلمة خلال العام الدراسي بأكمله.

مبرزاً الجهود المبذولة من قبل كافة زملاء المهنة والعمل الذين يسعون إلى تمثيل المخرج التعليمي والتربوي بأكمل وجه، يبرز ما تم تحقيقه وتأسيسه من قبل مسؤولي التربية والتعليم في المملكة، في سعيهم الحثيث لخلق الصورة المشرقة والرائعة لمواطن هذا البلد المعتز بدينه وقيادته وتعليمه.

وقد شارك الأستاذ عيسى المزيد مدير القسم الابتدائي في مجمع الأمير سلطان ببريدة بإلقاء كلمة معلمي ومعلمات المنطقة معتبراً عام التكريم هذا بأنه وسام فخر واعتزاز يتقلده المعلم والمعلمة من قبل ولاة الأمر الذين جعلوا من صميم عنايتهم واهتمامهم التقدير والاعتراف بمكانة المعلم والمعلمة في كافة المناسبات والمحافل الوطنية والمحلية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة