Thursday  06/10/2011/2011 Issue 14252

الخميس 08 ذو القعدة 1432  العدد  14252

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكد أن مشروعات التصريف بحي السامر وأم الخير ستنجز في موعدها بأعلى المواصفات
منصور بن متعب: مرسوم الأراضي البيضاء له أبعاد متعددة.. وقلوبنا مفتوحة مع المواطن ضد أيّ تظلم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - خالد الصبياني - تصوير أحمد قيزان

قام صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب وزير الشئون البلدية والقروية صباح يوم أمس بزيارة تفقدية لمشروعات السدود وتصريف السيول شرق محافظة جدة في حي السامر وأم الخير، يرافقه أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبوراس وعدد من المسؤولين، كما اطلع سموه خلال جولته الميدانية على ما تم إنجازه في مشروعات التصريف ودرء أخطار السيول.

واطلع سموه خلال جولته على المشروعين الخاصين بدرء السيول اللذين أوكلا لأمانة محافظة جدة ويتوقع أن ينجزا حسب ما هو مخطط لهما وبأعلى المواصفات.

وأكد سموه أن هذه المشروعات عند البدء فيها أعدت لها خطة زمنية ومراحل لإتمامها وحسب الجدول الزمني للمشروعات المعدة والمنفذة كلها تمت حسب ما أعد لها وخطط لتنفيذها.. وأضاف: في الواقع الوزارة يسلم لها تقرير أسبوعي عما يتم إنجازه من هذه المشروعات والحمد لله توضح هذه التقارير أن ما تم تنفيذه هو ما أعد له من قبل الشركة المنفذة والمقاولين، وبإذن الله تعالي سيتم إنهاؤها في الوقت المحدد والجودة ونوعية التنفيذ وعلى المواصفات المحددة لها، فنحن نهتم بالوقت ونوعية التنفيذ لها. وقدم سموه شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على متابعته ودعمه للإخوة في الأمانة وفي الوزارة لتنفيذ هذه المشروعات، كما شكر أمين جدة وزملاءه في الأمانة على ما تم إنجازه من مشروعات وكذلك المهندس عبدالعزيز عبدالكريم في وكيل الوزارة للشئون الفنية والإخوة في الوكالة على متابعتهم للمشروعات والأخ والزميل المهندس عادل الملحم والذي تمت الاستعانة به من أمانة الأحساء لما يملك من خبرة مع مثل هذه المشروعات ليتعاون مع زملائه في أمانة جدة فيما أثنى على كل الشركات المنفذة لهذه المشروعات، وقال سموه أنجزنا الكثير ولم يتبق لا القليل.

وحول المعوقات التي اعترضت هذه المشروعات قال سموه إن اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده والنائب الثاني وسمو أمير منطقة مكة المكرمة سخرت كل العقبات أمامها ووضعوا كل الإمكانيات المادية لإنجازها، كما تعاونت الوزارة والجهات الحكومية والقطاع الخاص، وتم التنسيق وفق أعلى المستويات وهو ما حقق التحدي في إنجاز مثل هذه المشروعات بهذه الجودة والنوعية.. وآمل الرجوع إلى أيّ مرجعية هندسية لاستشاراتها في نوعية المشروعات المنفذة من حيث القوة والجودة والزمن المنفذة فيه حتى يتم اكتشاف مدى الإنجاز، والأمانة حتى الآن نجحت في التحدي وآمل التوفيق لها ولجميع العاملين.

وأكد الأمير منصور بن متعب بأن للمواطن الحق في التقدير وحفظ كرامته وحقوقه من الجميع والوزارات الخدمية هي للخدمة العامة والمواطن، ولكن حسب أيّ أمر يجب التحقق منه قبل إبداء الحكم، وذلك على خلفية قضية أمين عسير.. وقال يجب التثبت من كافة المجريات قبل أن نقول إن أيّ شخص مخطئ من عدمه ويجب التحقيق فيها.. وأضاف إن أمين عسير أبلغني شخصياً في مكالمة هاتفية أن الأخ المواطن كان يتعمد استفزازه في نفس الموضوع عدة مرات، ولذلك الأمين طلب من المواطن إتاحه الفرصة للآخرين، وقال سموه: بالنسبه للمواطن إذا كان له أيّ تظلم من الأمين عليه التقديم للوزارة، ونحن نرحب بأيّ مواطن له ملاحظات حول تعامل أيّ مسؤول في الوزارة في أيّ منطقة أو مدينة.. وأود أن أؤكد أن الموضوع الحالي في عسير يجب دراسته والتحقق منه في كافة أبعاده قبل إصدار أيّ أحكام.. وأؤكد أن من خلال سجل أمين عسير إبراهيم الخليل، فهو مميز ويحمل إنجازات على مستوى الأخلاق والتعامل والإنجاز في عنيزة، وتحرينا كثيراً قبل تعيين الأخ إبراهيم منذ كان في عنيزة وطوال الفترة التي قضاها وهو أمين في منطقة عسير، كانت هناك إشادات بتعامله ومتابعته وذلك من قبل المواطنين أنفسهم والذين أشادوا به خلال زياراتهم لمكتبي، كما وجدنا الترحيب من قبل سمو أمير المنطقة والذي أشاد به.

وأبان سموه بأن المواطن إذا كان على حق ويرى أن الأمين أخطأ عليه دون سابق استفزار، فقلوبنا مفتوحة ومكاتبنا مفتوحة له ولاستقباله.

فيما أكد أن فرض رسوم على الأراضي البيضاء له أبعاد متعددة سواء شرعية أو اقتصادية وهو ليس من اختصاص وزارة الشئون البلدية والقروية فقط، بل هو من اختصاص عدة جهات.

وأكد سموه أنه ستتم محاسبة المقاول في حال تأخره ومجازاته.. مشيراً إلى أن هناك إشكاليات خارجة عن الإرادة، مثل اعتراض الخدمات التي تستوجب التنسيق مع جهات أخرى؛ أما إذا كان التأخير غير مبرر فهناك نظام يحدد الجزاء على المقاول.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة