Monday  10/10/2011/2011 Issue 14256

الأثنين 12 ذو القعدة 1432  العدد  14256

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

برج الأميرة العنود الثاني يسهم في إبراز جمالية الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

باتت منطقة وسط العاصمة الرياض، منطقةً حيويةً، بعد أن شهدت تشييد عدد من الأبراج التي يُنظر لها بأن تكون نقاطاً فعّاله في التمركز حول مركز وسط المدينة.

ويأتي برج الأميرة العنود الثاني، الملاصق لبرج الأميرة العنود الأول، الواقع على طريق الملك فهد بحي العليا، من أهم الاستثمارات العقارية للمؤسسة.

ويقع البرج على مساحة 3100 متر مربع ويبلغ ارتفاعه 145 متراً، بخمسة وعشرون طابقا ًفوق سطح الأرض، وخمسة طوابق تحت الأرض كمواقف للسيارات، ويُمثل ملمحا جماليا من أبرز النقاط التي تملكها المنطقة الوسطى من السعودية.

واعتبر المهندس عبد الرحمن حمود الطائفي نائب الرئيس للتشغيل والصيانة مدير المشروع في مؤسسة الأميرة العنود الخيرية وقوع البرج الثاني بموقعه بحي العليا أمراً جعله معلماً هاماً من معالم العاصمة، في وقتٍ يحتوي فيه البرج على العديد من المكونات والخدمات الحديثة والمتطورة، التي تشكل نسيجاً فريداً في الإدارة والتكامل والتقنية.

واشار المهندس الطائفي أن المشروع روعي في تنفيذه، اختيار أفضل المواصفات العالمية للأبراج، واستغلال التقنية الحديثة للاستفادة منها مثل الاتصالات المتقدمة، نظام التحكم وأنظمة الأمن والسلامة المتطورة، كما أن أنظمة التبريد الموجودة في المبنى من أفضل الأنظمة الحديثة ويعتبر تقنية صديقه للبيئة تعتمد على استخدام أجهزة تبريد غير تقليديه

Absorption chillers،لأنتاج المياه المبردة المستخدمة في تكييف المباني واستخدام أبراج التبريد لتبريد هذه الأجهزة.

وتوفر هذه التقنية الوقت اللازم للعمل، فيما يعتمد النظام المذكور أفضل الأنظمة من حيث جودة المواد مانعة للأتربة والصوت والمؤثرات الخارجية، ولضمان جودة العمل فقد تم تكليف العطيشان مهندسون استشاريون للأشراف على البرج.

وعدّ الأستاذ خالد المبيّض المدير العام والشريك التنفيذي لشركة بصمة لإدارة العقارات، البرج من أهم الأبراج البارزة والمتميزة في قلب العاصمة الرياض حيث يحتوي البرج على معرض تجاري بمساحة 500 متر مربع ، وفندق خمس نجوم بمساحة 17000 متر، يشغل 13 طابقاً مؤجراً على شركة ظليلية، ومكاتب إدارية بمساحة 14000 متر مربع، تشغل 12 طابقاًً، وتم توقيع عقد تسويقها مع شركة بصمه لإدارة العقارات، بالإضافة إلى مساحات متعدد الاستخدامات، ومواقف للسيارات تتسع لعدد 300 سيارة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة