Monday  10/10/2011/2011 Issue 14256

الأثنين 12 ذو القعدة 1432  العدد  14256

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تنطلق اليوم في كوريا الجنوبية
الأمير سلطان بن سلمان يرأس وفد المملكة في اجتماعات منظمة السياحة العالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

تبدأ صباح اليوم الاثنين اجتماعات الدورة التاسعة عشرة لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية في مدينة غيونغجو، بجمهورية كوريا الجنوبية, وذلك بعد انطلاق فعاليات الدورة في حفل رسمي كبير أقيم مساء أمس الأحد بحضور رؤساء الوفود المشاركة في الدورة وعدد من كبار المسؤولين الكوريين.

وتشارك المملكة في اجتماعات هذه الدورة بوفد يترأسه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الذي سيشارك في الجلسة الافتتاحية التي تعقد صباح اليوم, كما يشارك سموه في الدائرة الوزارية المستديرة التي ستناقش تطورات السياحة وآثارها في المستقبل.

وتبحث الدورة التاسعة عشرة لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية في اجتماعاتها التي تمتد إلى يوم الجمعة القادم عددا من الموضوعات المتعلقة ببرامج المنظمة وأنشطتها ومشروعاتها المستقبلية, كما سيتم استعراض أنشطة الدعم والتعاون التي قدمتها المنظمة للدول الأعضاء خلال الدورة السابقة.

ومن المقرر أن يتم خلال الدورة إطلاق الدراسة الاستشرافية طويلة الأمد الخاصة بالمنظمة بعنوان (السياحة نحو 2030) التي أوصت بها الدورة 90 للمجلس التنفيذي للمنظمة, وسيعلن الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي نتائج هذه الدراسة التي ستركز على أهمية السفر والسياحة بصفته من أكبر القطاعات المولدة لفرص العمل واحد المحركات الأساسية للتنمية في العالم.

كما سيتم انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة في دورته الجديدة, وقد تقدمت المملكة بطلب عضويته عن إقليم الشرق الأوسط إضافة إلى العراق, وتشير التوقعات داخل المنظمة إلى أن المملكة ستحظى بترشيح الأغلبية للفوز بهذه العضوية.

ويضم وفد الهيئة المشارك في الدورة إضافة إلى سمو رئيس الهيئة كلا من مساعد رئيس الهيئة الدكتور خالد الدخيل، و نائب الرئيس للسياحة الأستاذ عبد الله الجهني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة