Monday  10/10/2011/2011 Issue 14256

الأثنين 12 ذو القعدة 1432  العدد  14256

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

اللجنة المنظمة عقدت مؤتمراً صحفيا
أمير القصيم يفتتح الملتقى الخامس لجمعيات الزواج والأسرة بالمملكة مساء الثلاثاء ببريدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة-عبدالرحمن التويجري

عقدت مساء أمس الأول السبت الجمعية الخيرية للزواج والرعاية الأسرية بمدينة بريدة مؤتمراً صحفياً لتسليط الضوء على الملتقى الخامس لجمعيات الزواج والأسرة بالمملكة العربية السعودية حضره مجموعة من الإعلاميين بالمنطقة وذلك في مقر الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم في مدينة بريدة برئاسة مدير عام الجمعية رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتور محمد بن عبدالله السيف وحضور رئيس اللجنة الإعلامية الأستاذ أحمد السعيد , حيث رحب في بداية اللقاء بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة وأوضح د. السيف إلى أنه سيفتتح فعاليات هذا الملتقى والمعرض المصاحب له صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بحضور سمو نائبه مساء الثلاثاء 13-11 في مسرح الملك خالد الحضاري ببريدة ويستمر حتى ظهر يوم الخميس لمدة ثلاثة أيام.

وأكد د. السيف أن الملتقى يقام تحت شعار (تحديد الإستراتيجيات .. وترتيب الأولويات) وتطرق بنبذة عن ماهية الشعار وفكرته وعن آليات هذا الملتقى والإستعداد المسبق له.

وتحدث عن الجمعية قائلاً: إن عمل جمعية الزواج والرعاية الأسرية يقع على عاتقها كل مايتعلق بأفراد الأسرة حيث تقدم خدماتها لجميع فئات المجتمع, مشيراً إلى أن الجمعية تقدم معونات مقطوعة ( 10000 ) عشرة الآف ريال وقروض ميسرة للأسر المنتجة (30000) ثلاثون ألف ريال, وأضاف إن هناك برامج تأهيلية للمقبلين على الزواج من مصادر موثوقة وأصحاب خبرة, وهناك دورات للآباء والأمهات وكذلك الإدارة والمالية للأسر, وخدمة التوفيق الخيري والدلالة للبحث عن الزوج أو الزوجة , بالإضافة إلى تقديم خدمات مابعد الزواج من الاستشارات الأسرية والاهتمام بالإصلاح الأسري بدلاً من الترافع ومحاولة إزالة النزاعات. وقال إن الملتقى سيضم ثمان جلسات مشتملة على أوراق العمل موزعة على كل جلسة ثلاث أوراق عمل خلال الندوات, فيما ستنطلق دورات مصاحبة عصر الثلاثاء حتى ظهر الخميس وسيقدّم خلال الدوارات دورات أخرى مجانية لأعضاء الجمعيات, وستشارك 25 جهة في معرض الملتقى المصاحب. وقد استعدت الجمعية بتقديم خدمات وبرامج لاستقبال الضيوف منذ عدة أشهر من الحجوزات للطيران والسكن والمعيشة والتنقل.

فيما أوضح د. السيف أن عدد المشاركين بهذا الملتقى من ثمان فئات وهم منسوبو الجمعيات المماثلة من مختلف مناطق المملكة الذين يصل عددهم من 125 إلى 150مشاركا كذلك سيشارك 60 من المختصين والأكاديميين و30 مشاركا من جمعيات راغبة بالتعريف بنفسها و250 شخصا هم من الأفراد المستقلين .

واختتم رئيس اللجنة المنظمة للملتقى داعيا الأعلاميين لأهمية إظهار هذا الحدث الكبير إعلامياً لما فيه الخير والمنفعة للجميع بإذن الله ، وفي ختام المؤتمر فتح المجال لطرح الأسئلة والإستفسار من جميع الحضور.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة