Monday  10/10/2011/2011 Issue 14256

الأثنين 12 ذو القعدة 1432  العدد  14256

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

يقـول مـدرب منتخبنـا الهولندي ريكارد: «أمر حالياً بفترة صعبة مع المنتخب السعودي وحياة المدربين دائما بها تلك الفترات الصعبة، الوضع تغير الآن بالنسبة لي مع الأخضر ونأمل أن نتجاوز هذه الفترة الصعبة« ريكارد تحدث عن الواقع الذي يعيشه منتخبنا الآن ويبدو أنه عرف أخيراً أن الكرة السعودية تمر بمرحلة هبوط (حاد) والمنتخب دائماً هو المقياس الحقيقي لمستوى الكرة في أي بلد والحقيقة أن أكثر المتشائمين لم يكن يتوقع أن يدخل منتخبنا الوطني مواجهته غداً أمام تايلند وهو لا يملك إلا نقطة واحدة زادت من موقف المنتخب صعوبة في وقت يواجه فيه منتخب متطور على أرضه وبين جماهيره مما حدا بمساعد مدرب منتخب تايلند في تصريحات صحفية إلى التهكم على المنتخب السعودي قبل مواجهته في بانكوك ورغم أن كل الظروف تقف ضد منتخبنا إلا أننا متفائلون غداً أن لاعبينا سيتفوقون على أنفسهم ويحققون الفوز أو على الأقل ألا يخسروا حتى يبقى الأمل قائماً نحو التأهل للمرحلة الثانية من التصفيات..!

المباراة الودية أمام إندونيسيا لا شك أنها زادت القلق لدى أنصار الأخضر خاصةً العقم الهجومي والذي لا زال يعاني منه المنتخب منذ ما يقارب الثلاث سنوات لكن الأكيد أن المدرب الهولندي ريكارد عرف العلة وبقت مسؤوليته العلاج بعد أن تحولت للأسف مسيرة المنتخب في التصفيات إلى مرحلة إعداد يتخللها تصحيح الأخطاء وهي ما ننتظر اختفاءه في مباراة تايلند وهي الأخطر في مشوار المنتخب السعودي نحو التأهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل..!

طلال الأمل والطموح..!

وضع أعضاء شرف النصر وقبلهم جماهير العالمي ثقتهم الكاملة في الرياضي والمستثمر والقيادي الأمير طلال بن بدر بن سعود لقيادة مرحلة التغيير القادمة في النصر على كافة الأصعدة وسمو الأمير يملك كل وسائل النجاح في سبيل الخروج بالنادي من أزمة البطولات التي ألقت بظلالها على أي إدارة تحاول أن تُعيد الفريق للمنصات لكنها لا توفق إما بسبب سياستها الإعلامية التي ترتكز على (الوعود) التي هي أكبر من إمكانياتها أو إمكانيات عناصر الفريق المتوفرة بالإضافة إلى أن بيئة العمل بالنادي طاردة من خلال حرب طاحنة بين مؤيدين للإدارات المتعاقبة ومعارضين لها والغريب أن المعارضين لم تعجبهم أي من تلك الإدارات ويرفضون أن تأخذ كل إدارة فرصتها القانونية كاملة بدءاً من إدارة الأمير سعد بن فيصل وانتهاءً بإدارة الأمير فيصل بن تركي وبالتالي لا أحد يبرر تلك الحرب إلا أن تلك الفئة يقف خلفها شخص أو أشخاص تُريد السيطرة على النادي لكنها لا تملك الجرأة بإعلان ذلك لأنها لا تملك القبول الجماهيري ولا المال ولا الكفاءة الإدارية لقيادة النادي لذا هي تحاول إجبار الجماهير على القبول بها وبإمكانياتها المتواضعة بحجة عدم كفاءة أي إدارة قادمة بعد أن يتم تفريغ النادي من رجاله هذا هو التفسير المنطقي لما يحدث..!

إن المهمة التي حملها الأمير طلال بن بدر بكل شجاعة واقتدار صعبة وسموه يعي ذلك جيدا لكن البداية تعطي الأمل للجماهير النصراوية بمستقبل أفضل خاصةً وأن سموه يعرف الوسط النصراوي جيداً وصاحب خبرة كبيرة وتجربة ثرية وعرف عنه حسن التصرف في الكثير من المواقف الصعبة وبالتالي أصبح سموه مطلباً للجميع ليكون رجل المرحلة في النصر فقط يحتاج للوقت والدعم من الجميع ومن يحب النصر فعليه أن يقف بجانبه أما من يريد أن يخرج عن الصف فجماهير النصر كفيلة بدحره حتى لا ينخر في جسد النصر المتهالك بسببهم..!

نوافذ

* نجومية الموسم حتى الآن يتزعمها رئيس نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان وفريقه وستكتمل تلك النجومية بالفوز بدوري زين فرئيس الشباب نجح لأنه وفر المال واختار الأفضل من لاعبين أجانب وجهاز فني وإداري وتمسك بالنظام الإداري الحازم الذي جلب الانضباط للفريق..!

* رئيس النصر السابق وعضو هيئة الشرف العميد فهد المشيقح عضو الشرف الاستثناء في النصر الذي دعم النصر طيلة الثلاثين عاماً الماضية إدارياً وشرفياً ولم يسبق أن ظهر عبر الإعلام ينتقد أو يسيء لأحد فهو يقف مع الجميع على خط واحد لذا استحق التكريم من الجميع..!

* على إدارة النصر أن تختار بين بقاء الثلاثي وانهيار الفريق أو إبعادهم وعلى رأسهم المنتهي عقده لإعادة التوازن والانضباط للفريق..!

* في تعامل إدارة الكرة بالشباب مع اللاعب عبده عطيف وتعامل إدارة الكرة بالنصر مع اللاعب سعد الحارثي هنا يكمن الفرق بينهما فريق يتصدر وفريق يتذيل الترتيب..!

* يبدو أن اللاعب ابراهيم هزازي هو آخر اللاعبين الفوضويين الذين سيغادرون الأهلي في الفترة الثانية من الانتقالات..!

* عندما تكذب على شخص أو تتهمه على الأقل اعتذر هذا ما واجهه نائب رئيس النصر عامر السلهام الذي أُتهم باستلام مرتب شهري يصل لمائة ألف ريال رغم أنه يعمل متطوعاً ولا يستلم أي مرتب..!

* التجديد الإداري مطلوب بل هو أساس لتطوير العمل وبالتالي على رئيس النصر أن يجدد بعد أكثر من سنتين من العمل دون تغيير أو إضافة أسماء إدارية داعمة..!

* التعاون يمر بفترة صعبة ومسيرة تختلف عن الموسم الماضي والفريق بحاجة لوقفة شرفية وأذكر منهم فهد المحيميد وياسر الحبيب ومنصور العمري وسليمان العمري وأحمد أبالخيل..!

* كان على الاتحاديين بدلاً من طلب تأجيل مباراتهم أمام الشباب أن يطلبوا تغيير مكانها من الرياض إلى جدة ولا أعتقد أن الشبابيين سيعارضون ذلك الطلب..!

alzamil@cti.edu.sa
 

كلمة بعد كلمة
ريكارد.. (التصفيات) إعداد
عبدالكريم الزامل

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة