Monday  10/10/2011/2011 Issue 14256

الأثنين 12 ذو القعدة 1432  العدد  14256

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

«سديم عذبة» بطلة للشرق الأوسط للمهرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - نبيل العبودي

حققت المهرة سديم عذبة من مربط عذبة، والمهرة مقبلة عذبة من مربط المحمدية إنجازاً جديداً للفروسية السعودية في بطولة الشرق الأوسط الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة المقامة بالأردن تحت رعاية صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ملك مملكة الأردن، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبدالعزيز مالك مربط عذبه، وصاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله مالك مربط المحمدية. وحصلت المهرة سديم على الميدالية الذهبية لفئة المهرات، فيما حصلت مقبلة عذبة على الميدالية البرونزية بنفس الفئة. وعبر سمو الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز من جانبه، عن اعتزازه بالإنجاز الذي تحقق لمربط عذبة كونه يأتي عن طريق إنتاج سعودي من المربط، مشيراً إلى أن الإنجاز سيحفز عذبة للمنافسة بإنتاجها ببطولة كأس العالم إن شاء الله.

وأكد سموه أن الإنجاز جاء بفضل من الله ثم بفضل الدعم الدائم للفروسية السعودية بشكل عام من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين « حفظهم الله « وبالأخص الخيل العربية الأصيلة، حتى أصبحت ولله الحمد الخيل العربية المنتجة في المملكة تنافس وبقوة في جميع المحافل الدولية.

ووصف منافسات بطولة الشرق الأوسط لجمال الخيل العربية بالأردن بالقوية في جميع فئاتها، معبراً عن شكره وتقديره لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ملك مملكة الأردن والملكة رانيا على رعاية هذه البطولة، ولصاحبة السمو الملكي الأميرة عالية بنت الحسين على التنظيم المميز.

يذكر أن البطولة شارك فيها 120 من أجمل الجياد العربية في الإسطبلات الملكية بعمان، إلى جانب مربط عذبة ومربط المحمدية، وتعد البطولة من أكبر خمس بطولات في العالم «تايتل شو» تقام ثلاث منها في أوروبا وهي «بطولة كل الأمم في أخن بألمانيا والبطولة الأوروبية وكأس العالم في باريس» إضافة إلى اثنتين بالشرق الأوسط «كبطولة الشرق الأوسط بالأردن وبطولة دبي الدولية».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة