Wednesday  11/10/2011/2011 Issue 14257

الثلاثاء 13 ذو القعدة 1432  العدد  14257

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القذافي أوصل عائلته شخصيا إلى الحدود الجزائرية ولم يطلب الدخول
ثوار ليبيا ينسحبون من مطار بني وليد وسقوط 17 قتيلا في المعارك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طرابلس-وكالات:

قتل 17 مقاتلا من قوات المجلس الوطني الانتقالي الذي أطاح بنظام معمر القذافي وجرح خمسون آخرون في معارك معالقوات الموالية للعقيد الفار في مدينة بني وليد، كما أفاد مسؤول عسكري في المجلس.

وقال رئيس غرفة العمليات في المجلس الوطني الانتقالي في طرابلس سالم غيث «خسرنا 17مقاتلا في معارك عنيفة الأحد» في بني وليد أحد آخر معاقل القذافي على بعد 170 كلمجنوب شرق طرابلس. وأضاف أن «قواتنا انسحبت في وقت متأخر من ليل الأحد من المطار(الذي كانت سيطرت عليه قبل ساعات من ذلك) ومن مواقع متقدمة في المدينة كانت قدسيطرت عليها، ولكنه انسحاب تكتيكي». وتابع القيادي العسكري «تلقينا تعزيزات منطرابلس وجبل نفوسة (غرب) وسوف نستأنف الهجوم». وكان قائد قوات جبهة جبل نفوسة فيالمجلس الوطني الانتقالي موسى يونس الأحد أن قواته سيطرت على مطاربني وليد وتخوض مواجهات عنيفة على بعد كيلومتر واحد من وسط المدينة. ويقع المطار فيجنوب غرب بني وليد، المدينة الواقعة في الصحراء على بعد 170 كيلومترا جنوب شرقطرابلس.

من جانب آخر ذكرت صحيفة جزائرية أن العقيدمعمر القذافي وصل لمرة واحدة إلى الحدود الجزائرية، وكان ذلك بهدف الاطمئنان علىدخول أفراد من عائلته إلى الجزائر. ونقلت صحيفة «الخبر» في عددها الصادر أمسالاثنين عن مصادر مطلعة القول إن العقيد معمر القذافي وصل لمرة واحدة إلى الحدودالجزائرية، وكان ذلك بهدف الاطمئنان على دخول أفراد من عائلته إلى الجزائر وهمزوجته صفية وابنته عائشة وشقيقيها محمد وهنيبال وعدد من الأولاد. وأضافت الصحيفة أن القذافي لم يطلب دخول الجزائر وإنما اكتفى بالبقاء في مكان بالقرب من الحدود الليبية الجزائرية ينتظر التأكد من موافقة السلطات الجزائرية على دخول أفراد أسرته.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة