Wednesday  11/10/2011/2011 Issue 14257

الثلاثاء 13 ذو القعدة 1432  العدد  14257

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أميرة الطويل لـ»الجزيرة»: خطة خمسية بمؤسسات الوليد بن طلال لدعم عمل المرأة في المجال الصناعي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – علياء الناجي :

كشفت حرم صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال نائبة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية الأميرة أميرة الطويل لـ»الجزيرة» أن هناك دراسة لخطة خمسية لمبادرة تمكين المرأة السعودية تهدف إلى دعمها بجميع المجالات بمؤسسات الوليد بن طلال، مشيدة في ذات السياق إلى القرارات الملكية الأخيرة بدخول المرأة السعودية المجال السياسي.

وأكّدت الطويل أن لمؤسسات الوليد بن طلال وجودًا بدعم المرأة في المجال الصناعي من خلال الشراكة بمعهد التدريب ومؤسسة الفيصلية وتدريب النساء على عدد من الصناعات لافتة في ذات الصدد إلى وجود مشاريع في دعم التدريب الصناعي النسائي المنتهي بالتوظيف.

وفي المقابل لذلك اعتبرت سمو الأميرة أميرة أن الوعي المجتمعي لدخول المرأة السعودية مجالات عدة في الوقت الحاضر لا يخرج عن كون الدين الإسلامي يشجع المرأة ويدعمها من جميع النواحي وقالت: إن الدين الإسلامي لا يعارض عمل المرأة وفقًا للضوابط الشرعية، مستدركة بقولها: أما التقاليد والعادات فهي بلا شك تمثل عائقًا وعقبة كبيرة أمام المرأة السعودية والمرأة العربية على وجه العموم.

وأضافت: إنه مهما اختلفت الآراء فالمرأة السعودية ستواصل مسيرتها ولاسيما أنها تتحدى حاجز الخوف بعملها المهني للوصول لأعلى المناصب لافتة إلى أن التصورات والآراء غير الصحيحة ستزول لا محاله.

جاء ذلك خلال ملتقى سيدات الأعمال السادس (الاستثمار الصناعي النسائي.. مستقبل واعد) مساء أمس الأول الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام في فندق الانتركونتننتال بالرياض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة