Wednesday  11/10/2011/2011 Issue 14257

الثلاثاء 13 ذو القعدة 1432  العدد  14257

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لتمويل بحوث علاج سرطان الثدي
«جنرال إلكتريك» تطلق برنامج «تحدي الابتكار»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كشفت شركة (جنرال إلكتريك) خلال مؤتمر صحفي أُقيم مؤخراً في فندق الفيصلية عن إطلاقها رسمياً برنامج (تحدي الابتكار)، وهو آخر إسهامات الشركة في القطاع الصحي، وآخر أمثلة التعاون المتين بينها وبين وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال هذا التحدي الفريد من نوعه للباحثين السعوديين ورواد قطاع الأعمال والشركات الناشئة والمبدعين ضمن تحدٍّ عالمي مفتوح يبلغ حجم تمويله 100 مليون دولار أمريكي، ويهدف إلى تحديد الأفكار التي تسهم في تطوير عملية تشخيص سرطان الثدي وطرحها في الأسواق.

وقد مثَّل شركة (جنرال إلكتريك) خلال المؤتمر كل من السيدة بيث كومستوك، النائب الأول الرئيس التنفيذي للتسويق بالشركة، والسيد نبيل حبايب، الرئيس التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، والأستاذ وليد أبو خالد، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة في السعودية والبحرين. وقد تم من خلال المؤتمر الحديث عن شؤون عدة تتعلق بمبادرات الشركة في صناعة المحركات والطاقة، كما تم التطرق بشكل مفصل إلى مبادرات الشركة في قطاع الرعاية الصحية، وخصوصاً حول العنوان الجديد (Healthymagination) الذي يتضمن برنامج تحدي الابتكار وغيره من الإسهامات الاجتماعية في هذا المجال.

وتحدثت السيدة بيث عن السبب وراء اختيار السعودية لتكون شريكة لـ(جنرال إلكتريك) في هذا المشروع الضخم قائلة: من المعروف للجميع أن مرض سرطان الثدي يُعتبر هماً دولياً شاغلاً، والجهود الدولية والإقليمية حول العالم تسعى على قدم وساق إما لإيجاد حلول قريباً للتخفيف من المآسي التي يتسبب بها هذا المرض، أو لرفع معدل الوعي بين المجتمعات حول أهمية التشخيص المبكر لتفادي آثاره المستقبلية، كما أن من المعلوم أن معدلات المرض في المملكة بالذات مرتفعة مقارنة بغيرها من الدول؛ وذلك يعود إلى بعض التحفظات الاجتماعية لدى الفتيات.

فيما أكد الأستاذ وليد أبو خالد تطلع العالم إلى اليوم الذي يصبح فيه السرطان من الأمراض غير المميتة، عندما تضاف تقنيات التشخيص المبكر لمرض السرطان التي ابتكرتها جنرال إلكتريك إلى مجموعة الأفكار الإبداعية لشركائها الجدد في المملكة، وسيكون ذلك عبر التواصل مع الجامعات لدعم البرنامج وتشجيع الطالبات على المشاركة في هذه القضية الهادفة، وتطوير حلول تعود بالفائدة. وستقدم جنرال إلكتريك في المقابل للمشاركين الفائزين فرصة العمل مع قادة قطاع الصحة، وستوفر لهم الدعم اللازم لتطوير تلك الأفكار.

وختم الأستاذ وليد أبو خالد حديثه بالإشادة بجهود وزارة الصحة في المملكة التي قدمت تعاوناً كاملاً مع جنرال إلكتريك وأطراف أخرى مختلفة، مثل مدينة الملك فهد الطبية والجمعية السعودية لمكافحة سرطان الثدي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة