Wednesday  11/10/2011/2011 Issue 14257

الثلاثاء 13 ذو القعدة 1432  العدد  14257

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

طالبوا بإطلاق سراحهم لحين الانتهاء من المحاكمة
أربعة متهمين بخلية «الدندني» ينكرون التهم الموجهة إليهم ويجددون البيعة للملك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - سعود الشيباني

طالب (4) من متهمين خلية «الدندني» بإطلاق سراحهم بكفالة لحين الانتهاء من المحاكمة وأنكر المتهمون من خلية الهالك تركي الدندني المكونة من (85) متهماً بتورطهم بتفجير ثلاثة مجمعات سكنية خلال نظر المحكمة الجزائية المتخصصة أمس في ردود التهم الموجهة ضدهم علاقتهم بما ورد في لائحة التهم الموجهة ضدهم، مؤكداً أن القضاة سوف ينصفونهم ويعطون كل ذي حق حقه، حيث إن القضاء عرف بنزاهته واستقلاليته.

وجدد المتهمون الأربعة مبايعتهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني وزير الداخلية وللقيادة، مؤكدين أنهم يكنون الاحترام والسمع والطاعة لهيئة كبار العلماء وللقضاة جميعاً، وأنهم ينكرون كل أعمال العنف وإهدار الدم.

وقالوا إننا ننكر استباحة دماء رجال الأمن وننكر جملة وتفصيلاً انتماءنا لتنظيم القاعدة الإرهابي ولقيادته، وكذلك لخلية الهالك تركي الدندني ولأعمالها المروعة التي وقعت بالمملكة.. وأضافوا خلال ردهم على لائحة التهم التي وجهت إليهم خلال حضورهم في المحكمة الجزائية المتخصصة قبل ثلاثة أشهر، إننا ندين الأحداث التي وقعت في البلد، وخاصة الانفجارات الثلاثة التي كانت بقيادة الهالك الدندني ومن ساعده على ذلك وللفكر الضال.

وبينوا أنهم نادمون على ما اقترفوه من أعمال أدت بهم لتورطهم بهذه التهم التي أنكروها جملة وتفصيلاً.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة قد سمعت ردود تهم أربعة متهمين بخلية «الدندني» وكلوا محامياً قام بالرد على التهم، ومطالباً بإطلاق سراح موكليه الأربعة، كما حضر ثلاثة قضاة والمدعى العام وكاتب من المحكمة ووفد من هيئة حقوق الإنسان وبعض وسائل الإعلام المحلية. وبدأت المحاكمة الساعة العاشرة صباحاً واستمرت قرابة ساعتين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة