Wednesday  11/10/2011/2011 Issue 14257

الثلاثاء 13 ذو القعدة 1432  العدد  14257

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تعليم الخرج يلتقي ملاك ومديري المدارس الأهلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - منصور السعيدان

أقامت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الخرج لقاء مفتوحا لملاك ومديري المدارس الأهلية والأجنبية تحت عنوان (المالك له حقوق وعليه واجبات) وذلك بحضور مدير التربية والتعليم سعود العثمان ومساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية خالد الحربي ورئيس قسم التعليم الأهلي والأجنبي خالد القحيز.

وفي بداية اللقاء رحب مدير التربية والتعليم بالحاضرين شاكراً لهم تلبية الحضور ومثمنا لهم مبادراتهم الطيبة في الميدان التربوي ومدى تأثير ذلك في مخرجات التعليم والذي تقوم عليه حضارات الأمم وتقدمها وتطورها.. موضحاً الدور الكبير لقطاع التعليم الأهلي والمساهمات الكبيرة له في النهوض بالحياة العلمية والفكرية كما وكيفا.

بعد ذلك قدم القحيز ورقة عمل بعنوان (مالك المدرسة له حقوق وعليه واجبات) تناول فيها جملة من النقاط الأساسية التي تعد حقوقا يجب مراعاتها من تكليف للمدراء المؤهلين وتدريب المعلمين والإشراف على المناشط التربوية والتعليمية.

والاختبارات والتصديق على الشهادات كما تطرق القحيز لواجبات مالك المدارس الأهلية من توفير للبيئة المدرسية الجدية والمناخ الصفي الملائم والعمل على تحقيق الجوانب الإدارية والفنية واختيار المعلمين المؤهلين علميا وتربويا مع الاهتمام بالإشراف والتطوير التربوي.

بعد ذلك تم الاستماع لمداخلات الملاك ومديري المدارس حول بعض الأمور التربوية المتعلقة بذلك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة