Wednesday  12/10/2011/2011 Issue 14258

الاربعاء 14 ذو القعدة 1432  العدد  14258

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تظاهرة يمنية حاشدة لمطالبة مجلس الأمن بمحاكمة صالح
مقتل ضابط بسلاح الجو اليمني بعدن.. وانتحاري يفجر نفسه قرب دورية أمنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء – الجزيرة – عبدالمنعم الجابري :

قتل ضابط كبير في سلاح الجو اليمني أمس الثلاثاء بانفجار استهدف سيارته في «سوق «بالقرب من قاعدة العند الجوية (جنوب اليمن) حسبما قال مصدر عسكري. وقال المصدر: إن العقيد طيار/أمين الشامي قُتل وأصيب اثنان آخران في انفجارعبوة ناسفة زرعت في سيارته أثناء توقفه في السوق وهو في طريقه إلى موقع عمله حيث انفجرت العبوة بعد أن تحركت السيارة عدة أمتار من مكان توقفها .

واتهم المصدر عناصر من تنظيم القاعدة بالوقوف وراء الحادث متوعداً إياها بالعقاب.

كما فجر انتحاري من تنظيم القاعدة نفسه مساء أمس الثلاثاء بالقرب من دورية أمنية في مديرية «التواهي»بمحافظة عدن ونتج عن ذلك مصرع الانتحاري واصابة اثنين من جنود الامن.

وأوضح مصدر أمني بأن الحادث أسفر عن مصرع الانتحاري الذي تحول جسده تحول إلى اشلاء تناثرت في موقع الانفجار ‘فيما أصيب اثنان من عناصر شرطة النجدة تم نقلهما الى المستشفى للعلاج .

من جانب آخر تظاهر عشرات الآلاف من المعارضين لنظام الرئيس صالح في صنعاء ومدن تعز وذمار وإب لمطالبة مجلس الأمن بالضغط على الرئيس علي عبدالله صالح لترك السلطة. وكان تكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارض في اليمن أعلن في وقت سابق من هذا الأسبوع انه يفضل أن تلعب الأمم المتحدة دوراً في الأزمة المستمرة منذ شهور في اليمن. كما طالب المتظاهرون من مجلس الامن بمحاكمة الرئيس اليمني وذلك قبيل تلقي الهيئة الدولية تقريرا حول الاوضاع في اليمن من المبعوث الاممي جمال بن عمر. وسار عشرات الآلاف من المتظاهرين المطالبين بإسقاط النظام حول ساحة التغيير دون تسجيل اي مواجهات. وكان منظمو المسيرة يقولون عبر مكبرات الصوت «هذه رسالة الى العالم والى الدول الكبرى ومجلس الامن الدولي نطالب الدول الكبرى ومجلس الامن بمحاكمة الرئيس صالح ونظامه».

من جهة اخرى أفادت تقارير إخبارية يمنية امس الثلاثاء ان عدة أحياء سكنية في العاصمة تعرضت الليلة قبل الماضية لقصف مدفعي من قبل القوات الموالية للرئيس صالح.

وذكر موقع «مأرب برس» أن أحياء سكنية في العاصمة تعرضت لقصف مدفعي من قبل قوات صالح في محاولة

منها للتوغل في المناطق المحيطة بساحة التغيير بصنعاء.

إلى ذلك اكد الصحافي اليمني محمد صدام انه افرج عنه ليل الاثنين الثلاثاء بعد احتجازه من قبل قوات الجيش المنشقة بقيادة اللواء علي محسن الاحمر في صنعاء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة