Wednesday  12/10/2011/2011 Issue 14258

الاربعاء 14 ذو القعدة 1432  العدد  14258

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

رئيس الوزراء التونسي اليوم في ليبيا لتحريك التعاون

رجوع

 

تونس - فرح التومي

يتوجه رئيس الوزراء التونسي الموقت الباجي قائد السبسي الأربعاء إلى ليبيا في زيارة تستغرق 24 ساعة تخصص لتحريك التعاون الثنائي وأيضاً لبحث المسائل الأمنية قبل 15 يوماً من انتخابات حاسمة في تونس.

ولعل أهم ملف سيقع التطرق إليه هو مساهمة اليد العاملة التونسية في أعمال إعادة الإعمار في ليبيا وخصوصاً أنه كان لتونس دور رئيسي في مد يد المساعدة لليبيين الفارين من المعارك الحامية بين الثوار الليبيين وكتائب القذافي منذ اندلاع الثورة الليبية.

كما يبحث الباجي قائد السبسي مع أعضاء المجلس الانتقالي الليبي سبل دعم التبادل التجاري بين ليبيا وتونس بما يخدم اقتصاد البلدين اللذين لا يزالان يتحسسان طريقهما نحو الانتقال الديمقراطي وإعادة ترتيب البيت من الداخل.وتكتسي هذه الزيارة أبعاداً عديدة، حيث تأتي في ظرف تعيش فيه تونس مشاكل على مستويات متعددة لعل أبرزها المستوى الاجتماعي، حيث تتزايد يومياً نسبة البطالة بالإضافة إلى عدة مشاكل في توزيع المواد الغذائية الأولية بسبب احتكار التجار وغياب المراقبة الاقتصادية.

ويرى مراقبون أن الزيارة تكتسي أبعاداً سياسية أخرى باعتبار أنها تأتي مباشرة إثر زيارة القائد السبسي الناجحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأسبوعين قبل انتخابات المجلس الوطني التأسيسي التونسي المزمع تنظيمها يوم 23 الشهر الجاري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة