Wednesday  12/10/2011/2011 Issue 14258

الاربعاء 14 ذو القعدة 1432  العدد  14258

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

نقلت إلى الجزائر
مصر تعتذر رسميا عن تنظيم التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي

ألقت أحداث المظاهرات الطائفية التي شهدتها مصر مؤخراً بظلالها على كرة القدم المصرية ليتقدم الاتحاد المصري برئاسة سمير زاهر باعتذار رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن تنظيم التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية 2012 بلندن.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد وافق في وقت سابق على طلب مصر تنظيم الدورة المجمعة للتصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بلندن في الفترة من 26 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر المقبلين بمشاركة 8 منتخبات إفريقية إلا أن الظروف الأمنية التي تمر بها مصر جعلت «كاف « يقرر نقلها إلى الجزائر.

وأكد عزمي مجاهد المتحدث الرسمي لاتحاد كرة القدم المصري أن اتحاد الكرة تقدم باعتذار للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن تنظيم الدورة المجمعة للتصفيات الأولمبية بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية بالإضافة إلى تزامن تلك اللقاءات مع الانتخابات التشريعية بمصر.

ونفى المتحدث الرسمي لاتحاد كرة القدم أن يكون الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة الكاميروني عيسى حياتو، هو من سحب تنظيم مصر للتصفيات قائلا: «لم يسحب الكاف التنظيم من مصر، بل إن جهات مصرية عليا هي التي طلبت ضرورة الاعتذار عن التنظيم بسبب الظروف التي تمر بها البلاد».

كان اتحاد كرة القدم المصري قد تلقى خطاباً رسمياً من المجلس العسكري الذي يدير شئون البلاد يطلب فيه مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بنقل دورة التصفيات النهائية لقارة إفريقيا والمؤهلة لأولمبياد لندن 2012 من مصر وإسنادها إلى دولة أخرى بسبب الظروف السياسية التي تمر بها مصر حالياً.

وأكد المجلس العسكري فى خطابه أن الظروف الحالية لن تسمح بإقامة المباريات وتأمينها بالشكل المطلوب إضافة إلى أنه لن يتحمل عبء استقبال 7 منتخبات إفريقية وترتيبات السفر والمغادرة من وإلى القاهرة وكذلك ترتيبات الإقامة والتنقلات لهم داخل مصر وتأمينها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة