Thursday  13/10/2011/2011 Issue 14259

الخميس 15 ذو القعدة 1432  العدد  14259

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال اجتماعه برئاسة الأمير سطام بن عبد العزيز
مجلس منطقة الرياض: دراسة تباطؤ تنفيذ شبكات المرافق الخدمية والتوسع في برنامج الأمير سلمان للتعليم من أجل التوظيف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة رئيس مجلس المنطقة بالنيابة مساء يوم أمس الأول الثلاثاء جلسة المجلس لدورته الرابعة والأخيرة لعام 1431 - 1432هـ وذلك بمبنى قصر الحكم بالرياض.

وقد أوضح أمين عام مجلس المنطقة سليمان بن محمد القناص أنه جرى استعراض جدول أعمال المجلس، حيث تم الاطلاع على التقارير المقدمة من لجان المجلس التحضيرية التي تهدف للارتقاء بالخدمات، التعليمية والصحية والاقتصادية والمرافق الخدمية الأخرى، وقد اتخذ المجلس بشأنها القرارات اللازمة وكان من أبرز الموضوعات التي بحثها المجلس ما يلي:

1- تدارس المجلس تباطؤ وتأخر وسوء تنفيذ بعض مقاولي التمديدات الخاصة بشبكات المرافق الخدمية من سيول ومياه شرب وصرف صحي وخطوط الكهرباء والاتصالات، فأقر التوصيات الخاصة بمعالجة هذه المشكلة، ووجه بالكتابة للجهات المعنية لإنفاذها.

2 - اطلع المجلس على برامج تأهيل وتدريب الشباب السعودي التي تقوم بتنفيذها جامعة الأمير سلطان ضمن برنامج الأمير سلمان للتعليم من أجل التوظيف، ولمناسبة هذه البرامج التأهيلية النافعة التي تساعد الشباب على الحصول على فرص العمل، فقد رؤي التوسع فيها والتشجيع على الالتحاق بها.

3 - جرى استعراض ما قامت به أمانة منطقة الرياض وهيئة المدن الصناعية حيال استكمال تحديد مواقع المدن الصناعية في المحافظات والتأكيد على طلب اعتمادها والشروع في طلب الاعتمادات المالية لتجهيزها.

4 - تم استعرض نتائج جولات الفريق الميداني العامل تحت مظلة هيئة الغذاء والدواء والمكلف بمراقبة سلامة منتجات مصانع -المياه والأغذية-، فأبدى المجلس ارتياحه لما حققه هذا الفريق وأكد على ضرورة تشديد العقوبات بحق المخالفين وشكر الهيئة على هذه الجهود التي تهدف إلى المحافظة على صحة المواطن والمقيم.

5 - درس المجلس ظاهرة انتشار إعلانات تسديد القروض في الآونة الأخيرة بشكل ملفت في الشوارع والصحف المحلية وما سبق أن صدر حيالها من توجيهات وتعليمات للحد منها، وأوصى المجلس بضرورة مخاطبة وسائل الإعلام بتحري الدقة في كل ما ينشر في هذا الخصوص والتأكد من حصول صاحب الإعلان على التراخيص النظامية اللازمة لممارسة هذا النشاط ومتابعة ما قد يحصل فيه من تجاوزات ومحاسبة مرتكبي هذه المخالفات. وبذلك اختتم المجلس دورته الرابعة التي تمثل الدورة النهائية لهذا العام 1431 - 1432هـ، وأقر المجلس مواعيد انعقاد دوراته القادمة للعام الحالي 1432 - 1433هـ.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة