Sunday  16/10/2011/2011 Issue 14262

الأحد 18 ذو القعدة 1432  العدد  14262

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

      

النعناع مطهر نقي يتوافر بأنواع عديدة معظمها يؤمن المذاق والنكهة اللذيذة، أشهر هذه الأنواع نعناع المدينة الذي من فرط الوثوق بفاعليته تم تقديمه لاسترضاء فتاة عنفتها «هيئة المدينة» قبل أيام بطريق الخطأ.

حادثة معنفة الهيئة تضعنا أمام حل سحري لقضايا المرأة فمع حالة التسلط التي تعانيها، وعجزها عن المطالبة بحقوقها إلا من وراء «رجل»، أرى أن يتم التوسع في استرضاء حواء بالنعناع.. هنا حالات ومطالب لسيدات أعمال يمكن أن يكون النعناع مرتعا لها :

ـ سيدة افتتحت مؤسسة مقاولات و أتمت كافة الإجراءات القانونية وعندما قررت الاستقدام رفض مكتب العمل طلبها بحجة منع السيدات من الاستقدام في هذا القطاع، أمام هذا التعنت ـ اقترح ترضيتها بكيلو ونصف من النعناع.

ـ سيدة أعمال ظلت أسيرة لشرط الوكيل الشرعي لسنوات ثم ما لبثت أن اكتشفت تعرضها لاختلاسات بالملايين، اقترح ترضيتها بمزرعة نعناع كأقل الواجب.

ـ سيدة أعمال قالت إنها فشلت في تنظيم عملها كصاحبة مصنع بسبب تضارب مختلف جهات إصدار التصاريح، فتم الإشارة عليها بأن تتصبح بورقات من النعناع.

ـ سيدات أعمال يشيكن من عدم تفعيل وتنفيذ القرار 120 ضمن بنوده إنشاء مدينة صناعية نسائية، أمام هذا العجز فالمقترح إنشاء مزارع للنعناع في كافة أنحاء البلاد.

ـ سيدة أخرى اشتكت من أن التعامل مع المرأة يفتقد إلى مرونة تراعي ظروفها، هذا قبل حادثة النعناع الشهيرة، هي الآن أقفلت مصنعها وتفرغت لشرب النعناع.

اقتصاديات بحت أصواتهن مطالبة بأفتتاح أفرع نسائية لتسهيل الاستثمار النسائي هذه المطالب خفتت.. وفتش عن النعناع.

ـ ولأن الشيء بالشيء يذكر، فإن هناك مليون فتاة وسيدة مسجلة في قوائم «حافز» طال أمد انتظارهن لقرار توظيفهن، من المفيد صرف حزمة نعناع لكل واحدة منهن وفض هذا السامر.

ـ 50 مليار ريال موجودات النساء في البنوك في السعودية أدعو إلى تقييمها بـ «النعناع».

 

استثمار بمذاق النعناع
جميل البلوي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة