Monday  17/10/2011/2011 Issue 14263

الأثنين 19 ذو القعدة 1432  العدد  14263

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد افتتاحه لكلية متخصصة في هندسة تكنولوجيا الأعمال
الدكتور العنقري: التعليم العالي الأهلي لا يمكن التعامل معه كمشروع ربحي وإنما كمشروع تنموي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - صلاح الشريف

أشاد معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري, بإسهام القطاع الخاص في مجال التعليم العالي, وذلك في تصريح لمعاليه بعد افتتاحه لكلية متخصصة في هندسة وتكنولوجيا الأعمال بكلية إدارة الأعمال بذهبان. وقال معاليه: إن هناك طلباً من رجال الأعمال والمستثمرين للاستثمار في مجالات التعليم الأهلي النوعي, لإطلاق كليات متخصصة في الهندسة والطب والعلوم الطبية والحاسب الآلي وإدارة الأعمال. وأضاف: إن الوزارة تشجع على التوسع في هذه المجالات، وأهمية توفر الإمكانات اللازمة لدى المؤسسين وتقديم المتطلبات الأساسية للوزارة لتحقيق الجودة المطلوبة لمخرجات هذه الكليات تواكب سوق العمل, مشيراً الى أن وزارة التعليم العالي ليس لديها حدود، ما عدا فيما يتعلق بالطب حالياً هناك مراجعة وتقييم لإعطاء تراخيص للكليات الطبية, مستعرضاً معاليه تجربة الوزارة الماضية في هذا الخصوص، حيث وجدنا أن هناك بعض الملاحظات والوزارة سوف تتداركها من خلال تعديل المتطلبات للكليات الطبية والصحية التي تُنشأ مستقبلاً.

وأوضح معاليه, أن هناك تنافساً محموداً بين الجامعات الحكومية, والجامعات والكليات الأهلية بما يخدم المصلحة العامة، وهناك تميز في هذه الجامعات وأصبحت الكليات الأهلية لها سمعتها خارج المملكة، وهناك طلاب يلتحقون من خارج المملكة للدراسة في الكليات الأهلية وهذا مؤشر إيجابي يعكس مكانتها وريادتها وما وصلت إليه من مستوى رفيع بالرغم من قصر عمرها الزمني.

وأضاف أن التعليم العالي الأهلي لا يمكن التعامل معه كمشروع ربحي بحت, وإنما كمشروع تنموي ذي رسالة راقية تتعامل مع المعارف والمهارات وتستهدف فلذات أكبادنا وتسهم في بناء مستقبل هذا الوطن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة