Monday  17/10/2011/2011 Issue 14263

الأثنين 19 ذو القعدة 1432  العدد  14263

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ترأسها وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة بحضور رؤساء القطاعات الحكومية
اللجنة التنفيذية لأعمال الحج تقرر تشكيل مجموعات عمل لمتابعة خدمات كل قطاع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة : عمار الجبيري - تصوير: سليمان وهيب

التقى وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة التنفيذية لأعمال الحج الدكتور عبدالعزيز الخضيري، مساء أمس الأول بمقر لجنة متابعة أعمال الحج بالإمارة بأعضاء اللجنة ورؤساء القطاعات الحكومية.

وفي بداية اللقاء تحدث الدكتور الخضيري، عن لجنة متابعة أعمال الحج بالإمارة وأهدافها ومنهج التنسيق الذي تتبعه مع القطاعات الخدمية الأخرى، لمعالجة الملاحظات بصفة فورية، وذلك لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وأوضح انه تم تشكيل عدة مجموعات، تتولى كل مجموعة متابعة خدمات قطاع معين، فهناك مجموعة للحج والإسكان ومجموعة للبلديات والمياه ومجموعه للصحة والهلال الأحمر ومجموعة للأوقاف والتجارة ومجموعة للمطار والميناء، حيث يشارك في كل مجموعة ممثلين عن القطاع الذي تتولى متابعته، وتعد اللجنة في نهاية كل جولة إشعارات بالملاحظات التي تم الوقوف عليها، وإبلاغها للجهات لتتولى معالجتها وتلافي تكرارها. وبين أن اللجنة التنفيذية وبمتابعة من سمو أمير منطقة مكة المكرمة، ستعقد اجتماعاتها في المقر الموسمي للجنة متابعة أعمال الحج بدقم الوبر، وبمشاركة مسئولي القطاعات الخدمية المعنية بأمور الحجاج، وذلك لاستعراض ومناقشة العوائق والمشكلات التي تواجه الحجاج بدءا من لحظة قدومهم وحتى مغادرتهم. كما ستقوم اللجنة كذلك بالاطلاع على كافة التقارير والملاحظات التي ترصدها لجان متابعة أعمال الحج، على مستوى أداء الخدمات المقدمة للحجاج ووضع الحلول الفورية والعملية، لمعالجة أي قصور في الخدمات وتنسيق جهود الجهات المشاركة في أعمال الحج. عقب ذلك تم فتح باب الحوار والمناقشة مع كافة مسئولي الجهات الحكومية المسئولة عن تقديم الخدمات للحجاج بمكة المكرمة، حيث تم طرح عدد من الملاحظات والمقترحات والآراء لدراستها، وذلك لتطوير مستوى الخدمة وتعزيز مفهوم التنسيق والتعاون والتكامل بين كافة القطاعات المعنية بأعمال الحج. وتقوم لجنة متابعة الخدمات بمتابعة الخدمات المقدمة للحجاج من خلال الجولات الميدانية على الأجهزة والقطاعات الخدمية للتأكد من سلامة الأداء كما تقوم بجولات على الفنادق ومقار سكن الحجاج، للتأكد من توفر جميع وسائل الراحة بها وتطبيق التعليمات الخاصة بذلك كما تقوم بجولات على المطاعم للتأكد من توفر النظافة اللازمة والإصحاح البيئي والشهادات الصحية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة