Monday  17/10/2011/2011 Issue 14263

الأثنين 19 ذو القعدة 1432  العدد  14263

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اللجنة التنفيذية بجمعية الأطفال المعوقين تقر خطة التطوير وسير العمل في مركز الأمير خالد بن سلطان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

برئاسة معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين عقت اللجنة التنفيذية بالجمعية اجتماعاً أمس الأول السبت لبحث آليات تطور أداء الجمعية على ضوء نتائج الدراسة التي أعددتها إحدى المؤسسات العالمية المتخصصة.

وأوضح أمين عام الجمعية الأستاذ عوض عبد الله الغامدي أن الأعضاء ناقشوا توصيات الدراسة المتعلقة بإعادة صياغة إستراتيجية خدمات الجمعية بما يسهم في القيام بدور أكثر فاعلية وأجدى في تقديم برامج رعاية وتأهيل تتوافق مع المكانة التي تحتلها الجمعية حالياً على مستوى الوطن.

وذكر الغامدي أن مخرجات الدراسة تتمحور في إنجاز طموحات الجمعية من خلال ثلاثة محاور هي: تأسيس مركز تميز بالرياض لتحسين مستويات النتائج لجميع الأطفال المقبولين، وتطبيق تجربة الامتياز في المراكز الأخرى التابعة للجمعية على مدى أربع سنوات بعد إنجاز تجربة مركز الرياض، ومن ثم التوسع عبر المملكة للوصول إلى أعداد أكبر من الأطفال المعوقين من خلال مراكز التدريب والتنسيق والتوعية وتأسيس شبكة من الشراكات.

وأشار أمين عام الجمعية إلى أن اللجنة أقرت ووفقاً لتوجيه مجلس الإدارة تكليف معالي الأستاذ عبد الرحمن العبد القادر عضو المجلس، رئيس لجنة التطوير التنظيمي برئاسة اللجنة الفنية التي ستتولى الإشراف على إعادة صياغة إستراتيجية الجمعية للسنوات العشر القادمة، وتفعيل خطة الاستفادة من نتائج المرحلة الأولى من الدراسة والتي شملت تسع توصيات.

واختتم الغامدي تصريحه قائلاً: كما استعرضت اللجنة سير العمل في مشروع مركز الأمير خالد بن سلطان لرعاية الأطفال المعوقين بالرس، والذي تبناه مشكوراً الشيخ خالد بن عمر البلطان، معربة عن تطلعها لإنجاز المشروع في الوقت المحدد بعد تجاوز صعوبات البدايات، ووجهت اللجنة بتقديم تقرير للمتبرع عن باقي احتياجات المشروع لاستكمال أعمال الإنشاء والتجهيز.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة