Monday  17/10/2011/2011 Issue 14263

الأثنين 19 ذو القعدة 1432  العدد  14263

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما وفد الجامعة زار الملحقية لشكر القيادة
العيسى: بدعم المليك جامعة جازان تميزت ولها تجربة ناجحة بأمريكا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - إبراهيم بكري

أكد الملحق الثقافي السعودي في أمريكا الدكتور محمد العيسى أن دعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس التعليم العالي اللا محدود لإستراتيجية التعليم العالي بوطننا الغالي له الأثر الكبير في تميز جامعاتنا السعودية بمخرجاتها وكوادرها المؤهلة لتسهم ببناء أجيال المستقبل في ظل دورها الريادي لتحقيق النهضة الشاملة.

ولقد بين العيسى أثناء استقباله وفدا من مبتعثي جامعة جازان بأمريكا أمس الأول أن المنجزات التي حققتها جامعة جازان محلياً ودولياً تجسد دعم المليك يحفظه الله لجامعتنا، مبيناً أن الملحقية الثقافية بأمريكا تسخر كافة إمكانياتها لدعم الجامعات السعودية لتحقيق الأهداف المنشودة.

هذا ولقد كشف العيسى أن جامعة جازان لها تجربة مميزة في أمريكا وهي الأولى على مستوى الجامعات السعودية تدرب طلابها في الجامعات الأمريكية من خلال اتفاقيات ثنائية، مبيناً أن هذه التجربة الناجحة شجعت عددا من الجامعات الأخرى على تطبيقها والمحلقية الثقافية السعودية بأمريكا حريصة كل الحرص على تفعيل الاتفاقيات الثنائية التي تسهم في تحقيق تطلعات ولاة الأمر يحفظهم الله في ظل متابعة معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري.

وأشاد العيسى بمشاركة جامعة جازان سنوياً بيوم المهنة بواشنطن وحرصها على استقطاب المتميزين من خريجي وخريجات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

و من جانبه بين رئيس وفد جامعة جازان المبتعث بأمريكا الأستاذ إبراهيم بن علي بكري قائلاً: إنهم من خلال زيارتهم يعبرون عن شكرهم للقيادة الرشيدة ولوزارة التعليم العالي و للمحلقية الثقافية السعودية بأمريكا على الدعم اللامحدود الذي يحظى به مبتعثو ومبتعثات جامعة جازان بأمريكا في مختلف الجوانب.

وبين البكري أن المتابعة المستمرة التي يحظون بها من الملحقية الثقافية بواشنطن لها الأثر الكبير والملموس في تذليل الصعاب لتهيئة البيئة المناسبة الكفيلة بنجاحهم علمياً وأكاديمياً.

هذا ولقد ضم وفد جامعة جازان المهندس الحسين أوديه والمهندس يحيى فقيهي والمهندس و ليد زكري من جانبهم أكدوا أن جميع زملائهم بمختلف الولايات الأمريكية من منسوبي جامعة جازان حملوا الوفد نقل شكرهم لقيادتنا الرشيدة على الدعم اللامحدود الذي يحظون به من الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا أثناء دراستهم الأكاديمية بالولايات المتحدة الأمريكية لإتمام الدراسات العليا في مختلف التخصصات العلمية والنظرية.

الجدير ذكره أن الملحق الثقافي السعودي في أمريكا الدكتور محمد العيسى ثمن هذه الزيارة وشكر معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع على تعاون جامعة جازان المستمر مع الملحقية في مختلف المناسبات والفعاليات.

هذا ولقد حضر اللقاء مساعد الملحق الثقافي السعودي في أمريكا الدكتور خالد بن عبدالعزيز الدامغ.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة