Monday  17/10/2011/2011 Issue 14263

الأثنين 19 ذو القعدة 1432  العدد  14263

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بتكلفة (130) مليون ريال ويضم (19) استوديواً رقمياً
خالد الفيصل يدشن المبنى الجديد لإذاعة البرنامج الثاني بجدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الزهراني

دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الأول، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، المبنى الجديد لمجمع إذاعة جدة وذلك بمقر الإذاعة بمحافظة جدة.

ولدى وصول سموه قصَّ الشريط إيذاناً بافتتاح المشروع، ثم تجول سموه داخل المبنى الذي يضم الإستديوهات الإذاعية والمكاتب الإدارية.

وقد عبّر وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم الصقعوب، خلال كلمته الترحيبية في الحفل، عن سعادته بافتتاح الأمير خالد الفيصل لمبنى إذاعة جدة الجديد، موضحاً أن هذا المبنى يليق بمكان ومكانة إذاعة جدة التي انطلقت على مقربة منها رسالة الإسلام التي حملت للبشرية كل نبل وفضائل الأخلاق والأعمال، مشيراً إلى أن إذاعة جدة تأسست في عهد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، رحمه الله، قبل أربعة وستين عاماً وكانت جزءاً من مشروع الملك عبد العزيز الحضاري لتنمية جوانب الحياة المختلفة في المملكة.

وقال الصقعوب: هذه إذاعة جدة حلّ فيها والدكم الملك فيصل رحمه الله في الثلاثين من ذي الحجة عام 1386هـ، وافتتح المبنى المجاور لنا دعماً للكلمة الصادقة، وأنتم اليوم في عهد الإنجازات عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - الذي ما إن يتردد اسمه في مكان حتى ترتفع الأكف بالدعاء له ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني بالصحة والعون والتوفيق.

وأكَّد أن الإذاعيين يجمعهم إيمان بالله يشعرهم بعظم أمانة الكلمة، وسط هذا الضجيج الإعلامي الذي ضاق به الفضاء ويجمعهم ولاء لقيادتهم يقودهم لاستثمار الكلمة الصادقة والواقعية لتكون إحدى ركائز البناء، مشيراً إلى أن الإعلام السعودي تعددت قنواته الإذاعية والتلفزيونية وتضاعفت مسؤولياته وانتظم فيه شباب يملؤهم الحماس للتعامل إذاعياً مع التقنيات الحديثة، حيث تم تدريب عدد من العاملين في إذاعة جدة على أيدي زملائهم في إذاعة الرياض التي استكمل فيها نظام بث مشابه.

إثر ذلك ألقيت قصيدة شعرية للشاعر محمد العمري، تضمنت مسيرة وتاريخ إذاعة جدة ومراحل تأسيسها ودورها في تثقيف وتوعية المجتمع.

بعدها ألقيت كلمة لوكيل وزارة الثقافة والإعلام الدكتور رياض نجم، أوضح فيها أن هذا المشروع يقع على مساحة (14000م2) وتبلغ تكلفته حوالي (130.000.000) مئة وثلاثين مليون ريال.

ويضم المجمع المبنى الرئيسي ومبنى الخدمات العامة والمسجد، ويتكون المبنى الرئيسي من تسعة عشر استديواً وعدد 21 غرفة تحكم بالإضافة إلى غرف التحكم الرئيسية وغرف المينوس واستقبال الأقمار الصناعية والأرشيف المركزي مكتبة التسجيلات.

وقال: إنه تم تأمين أحدث نظم التشغيل الرقمية والبرامج لتلك الاستوديوهات، وتم تأمين مختلف وسائل ونظم المراقبة والتحكم إضافة إلى نظام النداء الآلي ونظام التليفونات ونظام كاميرات مراقبة أمنية ونظام للإنذار ومكافحة الحريق.

كما شاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا يصوّر مراحل تطور الإذاعة. وفي نهاية الحفل كرم سموه مجموعة من القائمين والمشرفين على المشروع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة