Monday  17/10/2011/2011 Issue 14263

الأثنين 19 ذو القعدة 1432  العدد  14263

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

المملكة من عهد المؤسس إلى عهد الملك عبدالله
سعود بن منصور بن سعود بن عبد العزيز

رجوع

 

لا شك أن الدولة التي أسسها (عبدالعزيز بن عبدالرحمن)، الذي اشتهر بـ(ابن سعود)، دولة مترامية الأطراف بفضل الله، ثم بفضل (سيف العدل) الذي أشهره (عبدالعزيز)؛ ليحفظ الأمن ويعمم العدل بأمر الله.

هذه الدولة وبمساعدة أهلها سبَّاقة لفعل الخير ولكل ما فيه مصلحة للعباد والبلاد.. الحملات الإغاثية ممتدة ومتواصلة منذ عهد (المؤسس النادر) عبدالعزيز، مروراً بعهد (الخير والبناء) عهد سعود، مروراً بعهد (السياسة) عهد فيصل، مروراً بعهد (الرخاء) عهد خالد، مروراً بعهد (الدهاء والأمن) عهد فهد، وصولاً لعهد (العلم والإنسانية والتسامح) عهد عبدالله..

وخير هذه البلاد الذي أكرم الله أهلها به وصل إلى مشارق الأرض ومغاربها.. رأينا من شكر مملكتنا من أهل الخير، ورأينا من (جحد) هذه المبادرات، ورأينا من (تناسى).. وكل هذه الأمور لا تهم القيادة والشعب؛ لسبب بسيط: أن كل عمل وفعل خيري هو لوجه الله قبل كل شيء..

الملك عبدالله - رعاه الله - (أعلن) وجود (الفقر) قبل سنوات بعد جولته التفقدية للأحياء الشعبية، التي تفقد من خلالها الفقراء، ولمس حاجاتهم، ورأى بأم عينيه أحوالهم التي لا تسر.. وشكَّل - رعاه الله - لجاناً عدة لمكافحة الفقر، وأنشأ صندوق الفقر..

نحن نمر بمرحلة (طفرة)، والنصيب الأكبر كان للتعليم والمباني، ونتمنى أن نستثمر هذه (الطفرة) لصالح الوطن والمواطن، وأن يستمر معها فعل الخير بمشاركة شعبية.

وخادم الحرمين الشريفين وإخوانه هم خير معين لأعمال الخير ولدعم كل أمر من شأنه رقي البلاد وراحة العباد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة